جمالصحة

يمكنك استخدامها كبديل للبوتوكس.. تعرفي على فوائد الطحينة وتأثيرها على الصحة والجمال.

يمكنك استخدامها كبديل للبوتوكس.. تعرفي على فوائد الطحينة وتأثيرها على الصحة والجمال.

ايفا بوست – فريق التحرير

تستخرج الطحينة من بذور السمسم المحمص، وتدخل في مطابخ العديد من الدول، وخاصة في المطبخ المتوسطي والأسيوي، ولها العديد من الفوائد المدهشة على الصحة والجمال، تعرفي عليها من خلال هذا المقال.

فوائد الطحينة على الصحة

تحتوي الطحينة على العديد من الفيتامينات، والأحماض الصحية والمعادن، والدهون غير المشبعة، كما تحتوي على البروتين والألياف والكربوهيدرات، والثيامين، وفيتامين بي، والفسفور، بالإضافة إلى المنغنيز.

بالإضافة إلى احتوائها على مضادات الأكسدة “ليغنانز” والتي تساعد في الحد من الأمراض، كما تحتوي على المضاد “سيسامين الليغنان” الذي يقي من مرض السرطان.

 

كما تحتوي على مضادات للبكتيريا ومضادات التهاب، وتساهم في علاج أمراض الرئة والتهاب المفاصل الروماتويدي، بالإضافة إلى داء الربو.

وتساهم في تحسين صحة الدماغ، وحماية الخلايا العصبية، كما تحد من خطر الإصابة بالزهايمر، يمكنك الاستفادة من فوائد الطحينة عبر تناولها من خلال وصفات الطبخ أو يمكنك تناولها كدواء من خلال وصفة الطحينة والعسل.

الطحينة والعسل: قومي بإضافة ملعقة من الطحينة مع ملعقة عسل، وتناولي هذه الوصفة مرة أو مرتين يومياً، وهي مفيدة لمن يعاني من سعال أو حكة في الحلق.

ماسكات طبيعية لاستخدام الطحينة في العناية بالبشرة

ماسك بديل البوتوكس: قومي بمزج ملعقة صغيرة من الطحينة مع نصف ملعقة من زيت الأفوكادو إلى بياض البيض، وامزجي الخليط جيداً، ثم طبقيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة، واشطيفه بالماء الدافئ.

قناع البشرة الدهنية: قومي بخلط ملعقة كبيرة من الطحينة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة متوسطة من ماء الورد، يترك هذا الماسك على الوجه مدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد، ولا تنسي تمرير قطعة ثلج على بشرتك لإغلاق المسام.

ماسك للتخلص من حب الشباب وآثاره: قومي بمزج ملعقة كبيرة من الطحينة مع ملعقة صغيرة من زيت الشاي ونصف ملعقة متوسطة من العسل، طبقيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد.

قناع لملء الخدود: ملعقة كبيرة من الطحينة مع ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة وملعقة صغيرة خميرة جافة، قومي بإضافة القليل من الماء حتى يصبح الخليط متجانساً.

واتركي الخليط على بشرتك مدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الدافئ، وكرري وضعه 4 مرات أسبوعياً للحصول على النتيجة المطلوبة.

للتخلص من التصبغ والنمش: ملعقة كبيرة من الطحينة مع ملعقة صغيرة من النشا وملعقة صغيرة من عصير الليمون، أضيفي القليل من الماء لتحصلي على القوام المطلوب، ودعي الماسك على بشرتك مدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

ماسك لتفتيح البشرة: ملعقتان كبيرتان من الطحينة مع ملعقة كبيرة ماء ورد، ضعي الخليط على بشرتك حتى يجف، ثم اغسليه بالماء البارد، مع التكرار ثلاث مرات أسبوعياً.

ماسك للتخلص من الهالات السوداء: قومي بخلط ملعقة صغيرة من الطحينة مع نصف ملعقة من عسل وملعقة متوسطة من زيت اللوز الحلو.

طبقي الخليط على مكان الهالات أو التصبغ مدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد، وقومي بوضع هذا الماسك كل يومين للحصول على نتيجة مرضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى