بروفايل

بدأت مشوارها الفني عام 1973 وتعد من مؤسسي مسرح الصواري .. قصة الممثلة ومقدمة البرامج البحرينية مريم زيمان

بدأت مشوارها الفني عام 1973 وتعد من مؤسسي مسرح الصواري .. قصة الممثلة ومقدمة البرامج البحرينية مريم زيمان

ايفا بوست – فريق التحرير

مريم زيمان، مقدمة برامج تلفزيونية وممثلة بحرينية، نجحت بوضع بصمة مميزة لها، في عالمي الفن والإعلام، عن جدارة واستحقاق.

برز اسمها ولمع نجمها في العديد من المسلسلات الدرامية والأفلام السينمائية، إلى جانب براعتها بتقديم البرامج عبر شاشة التلفزيون.

نشأة وبدايات مريم زيمان

ولدت الممثلة ومقدمة البرامج التلفزيونية البحرينية مريم زيمان عام 1959, وذلك في مدينة المحرق بدولة البحرين.

بعد أن أتمت دراستها الابتدائية والإعدادية والثانوية، التحقت زيمان بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دولة الكويت، وحصلت على شهادة منه.

بدأت مريم مشوارها في عالم الفن والدراما عام 1973, فقد وضعت الحجر الأساس لمسيرتها، الحافلة بالأعمال والمحطات البارزة والمميزة.

انطلقت الفنانة من خلال أدوار صغيرة للغاية، لعبتها في بعض الأعمال الفنية، إبان انطلاقتها وبداياتها في مجال الفن والتمثيل.

أثبتت زيمان خبراتها ومواهبها من خلال تلك الأدوار الصغيرة والبسيطة، الأمر الذي منحها الفرصة للظهور بأدوار أوسع من حيث المساحة والظهور.

حصلت زيمان على عضوية في نادي البحرين للسينما، فضلاً عن حصولها على العضوية في جمعية نسائية، تحمل اسم “جمعية أوال”.

وعلاوة على ذلك، تعد زيمان من المؤسسين الأوائل لمسرح الصواري في البحرين، إلى جانب فرقة أجراس الموسيقية، رفقة شقيقها سلمان زيمان.

أعمالها

برزت مريم زيمان في العديد من الأعمال والأفلام والمسلسلات الدرامية، إلى جانب نشاطها في تقديم البرامج والسهرات التلفزيونية أيضاً.

ولعل من أبرز البرامج التلفزيونية التي قدمتها زيمان: برنامج بث غير مباشر، وبرنامج كاتب ومسرحية، إضافة إلى برنامج إيقاعات.

وقدمت سهرات تلفزيونية عدة، منها: غانم ومريم، أم ناصر، ربيع لكل ألف، حمامة نودي نودي، عروة وعفراء، علياء وأبا زيد.

وشاركت مريم زيمان في مسلسلات عدة، منها: بيت المغتني، دار الزين، ملاك الطير، نيران، أيواب، سعدون، بحر الحكايات، بو قلبين.

إضافة إلى: ثلاث حالات، ربيع لكل الفصول، وعادت الابتسامة، الفرسان الثلاثة، فتاة أخرى، فرجان لول، أولاد بوجاسم، حياتنا، وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى