جمالمكياج

للحصول على بشرة كبشرة الكوريات.. ماسكات دقيق الأرز

للحصول على بشرة كبشرة الكوريات.. ماسكات دقيق الأرز

ايفا بوست – فريق التحرير

تستخدم النساء الكوريات دقيق الأرز للحفاظ على جمال بشرتهن ولتبييضها، وفيما يلي إليك بعض من فوائد الأرز وخلطات لاستخدامه.

فوائد دقيق الأرز

يعمل دقيق الأرز على تقشير الجلد الميت، وذلك لاحتوائه على حمض الفيتيك، كما يخفف من ظهور حب الشباب، نظراً لأنه يحتوي على فيتامين ب وحمض الفيتيك.

ويعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وذلك لاحتوائه على حمض الفيروليك، والذي يملك خواص مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة.

كما يحتوي أيضاً على حمض البارا- أمينوبنزويك، والذي يعمل على تجديد خلايا البشرة، وإصلاح خلايا البشرة التي أصيبت بالتلف جراء التعرض لأشعة الشمس. 

ويساعد في تفتيح البقع الداكنة والتصبغات، وتفتيح الندوب، مثل: الندوب الناجمة عن حب الشباب، وتفتيح الكلف، وتفتيح بقع البشرة الداكنة.

كما يقاوم ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، وتخفيف حدتها، ويساعد في التئام البشرة المصابة بالجروح، من خلال: مقاومة الالتهاب، وتحفيز تكون خلايا جلدية جديدة.

ماسكات الأرز

لتنظيف مسامات البشرة ومقاومة البثور: قومي بخلط ملعقتان من دقيق الأرز مع 4 ملاعق من الحليب البارد وملعقة فقط من العسل.

بالإضافة إلى قطرة من زيت جنين القمح، وقومي بتوزيع الخليط الناتج على بشرتك، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

لتفتيح البشرة: تتكون هذه الوصفة من نصف ملعقة من: دقيق الحمص، والكركم، وملعقة من دقيق الأرز، وملعقة لبن رائب.

بعد خلط جميع المكونات جيداً، يوزع الخليط الناتج على كامل البشرة، ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الدافئ بعد انقضاء الوقت المحدد.

لمقاومة جفاف وتقشر البشرة: قومي بمزج ملعقة من الشوفان، مع ملعقة من دقيق الأرز، ملعقتين من العسل، ومن ثم وزعي الماسك على بشرتك، واتركيه لمدة 20 دقيقة.

لتفتيح العنق:  تتكون هذه الوصفة من عنصرين، كوب من دقيق الأرز، و ملعقتين من عصير الليمون، بعد خلطهما جيداً، يوزع الخليط الناتج مع التدليك على العنق، ويغسل بعد مرور 5 دقائق بماء بارد.

لمقاومة تشقق كعب القدم: تخلط قطرات من العسل مع دقيق الأرز، ثم يدلك كعب القدم بالمزيج ويغسل بعدها بماء دافئ. 

لتفتيح الإبط: قومي بخلط عدة ملاعق من دقيق الأرز مع القليل من الخل، ثم طبقي المزيج على بشرة الإبط بعد أخذ حمام دافئ، واتركيه لمدة 15 دقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى