مكياج

منها فاكهة عنب الثعلب.. كيف تحافظين على نضارة وحيوية بشرتك من خلال تناول الفواكه؟

منها فاكهة عنب الثعلب.. كيف تحافظين على نضارة وحيوية بشرتك من خلال تناول الفواكه؟

ايفا بوست – فريق التحرير

إليكِ أهم الفواكه التي تساعدك في الحصول على بشرة نضرة وصحية، من خلال إضافتها إلى نظامك الغذائي وتناولها يومياً.

الأفوكادو

فهو غني بالدهون الصحية والألياف الغذائية، كما يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، وبالتالي يساعدك في الحصول على بشرة صحية ومتوهجة.

كما يساعد في إنقاص الوزن لاحتوائه على العديد من كمية كبيرة من الدهون المفيدة والسعرات الحرارية، التي تعطي شعوراً بالشبع لمدة طويلة بعد تناولها.

الليمون

يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي، أو وضعه على بشرتك من خلال الوصفات، فهو غني بفيتامين سي، الذي يساعد في تفتيح وتوحيد لون البشرة وجعلها متوهجة.

كما يعمل الليمون على الحماية من فقر الدم، وتحسن صحة الجهاز الهضمي، كما يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السرطان.

البابايا

تعمل البابايا على معالجة تقرحات الجلد المزمنة، وتساعد في التئام الجروح، واحرصي على تناولها يومياً فهي غني بالفيتامينات المفيدة لصحة الجسم.

كما يمكنك استخدامها من خلال عمل ماسك طبيعي لبشرتك بهرس حبة بابايا، وتطبيقها على بشرتك لمدة خمس دقائق، تساعد في تجديد خلايا البشرة وترطيبها.

البرتقال

يحتوي البرتقال على العديد من الفوائد الصحية والتجميلية، يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي، أو استعماله على بشرتك من خلال وصفات العناية بالبشرة.

وهو غني بالألياف، و يساعد على تطبيع حركات الأمعاء، وخفض مستويات الكوليسترول، التحكم في نسبة السكر في الدم، ويحافظ على صحة الأمعاء ويساعد في تحقيق وزن صحي.

المانجو

تحتوي المانجو على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، و فيتامين ج، كما تحتوي على مضادات الاكسدة التي تساعد في الحصول على بشرة متوهجة وخالية من العيوب

كما تعمل على تقوية العظام لاحتوائها على فيتامين ك، الذي يلعب دوراً هاماً في عمليات استقلاب الأنسجة العظمية، ويساعد الأنسجة العظمية على الاحتفاظ بكميات كافية من الكالسيوم.

البطيخ

فاكهة البطيخ غنية بالماء، والفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين سي، اللذان يعملان على تعزيز إنتاج الكولاجين، وتجديد خلايا البشرة، والحماية من أشعة الشمس الضارة.

عنب الثعلب

يحتوي عصير عنب الثعلب على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة، وتساعدك في الحصول على بشرة متوهجة وصحية.

كما يساعد في تخسيس الوزن، وتخفيف التهابات الجسم، وتحفيز نمو الشعر، وتحسين صحة الدماغ، كما يساعد في التئام الجروح.

وفواكه أخرى مثل الكرز، والشمام، والطماطم، والتوت، والفراولة، والكيوي، والموز، والتفاح، والمشمش، والرمان، والأناناس قادرة على منحك البشرة الصحية والمتوهجة التي تحلمين بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى