مكياج

كيفية صنع مثبت المكياج بمكونات طبيعية في المنزل ؟

كيفية صنع مثبت المكياج بمكونات طبيعية في المنزل ؟

ايفا بوست – فريق التحرير

بعد عمل مكياج كامل وجميل، فإن أول ما يخطر ببالنا هو كيفية الحفاظ عليه لمدة أطول، وحمايته من التعرض للرطوبة وارتفاع درجة الحرارة التي من شأنها تخريبه.

وأفضل حل لهذه المشكلة هو رذاذ تثبيت المكياج الذي يمكنك الحصول عليه من ماركات المكياج، أو صنعه بنفسك في المنزل، وفيما يلي إليك أفضل طريقتين لصنعه بنفسك.

الوصفة الأولى:

المكونات عبارة عن كوب ماء، والبعض من الورود الطازجة، جل الصبار، وأخيراً القليل من الجليسرين، أولاً ضعي كوب من الماء على النار.

وبعد أن يبدأ في الغليان قومي بإضافة الورود (بعد أن تفصليها عن البتلات وتغسليها جيداً)، ومن ثم أضيفي جل الصبار إلى الماء.

ودعي القدر يغلي لمدة دقيقتين، ثم أزيلي الغطاء لكي يبرد، وبعد أن يبرد قومي بإضافة ملعقة صغيرة من الجليسرين، ومن ثم قومي بتصفية المزيج وسكبه في علبة رذاذ فارغة، وهذه الوصفة صالحة للاستخدام لمدة عشرة أيام.

فوائد المكونات:

الورود: تساهم في الحفاظ على رطوبة ونعومة البشرة، كما تساعد على تضييق المسام، وذلك لاحتوائه على على زيوت طبيعية ومضادات بكتيريا.

جل الصبار: يحتوي الصبار على العديد من الفيتامينات التي تفيد البشرة وتساعد في ترطيبها وحمايتها، كما يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.

الجلسرين: يعد الجليسرين من أفضل المرطبات الطبيعية، ويقوم بعلاج حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، كما هو واقي شمس أيضاً.

الوصفة الثانية:

تتكون من ثلاثة مكونات، وهم الشاي الأخضر والخيار، إضافة إلى الجليسرين، يمكنك صنعه من خلال نقع أوراق الشاي الأخضر وشرائح الخيار في كوب ماء لمدة أربع ساعات.

وبعد مرور الفترة الزمنية المحددة قومي بتصفية الخليط، وضعيه في علبة رذاذ فارغة، وقومي بإضافة ملعقة صغيرة من الجليسرين، واحرصي علي رج الزجاجة جيداً قبل الاستخدام

فوائد المكونات:

الشاي الأخضر: يعمل الشاي الأخضر على حماية البشرة وتغذيتها، كما يساعد على تفتيحها وجعلها مشرقة، حيث يقلل من نسبة إفراز الدهون فيها.

كما يحتوي على مضادات للبكتيريا والالتهابات، وبالتالي يقوم على حماية البشرة من الالتهابات المختلفة، ويقي من الإصابة بمرض سرطان الجلد.

الخيار: يعمل الخيار على ترطيب البشرة وتوحيد وتفتيح لونها، كما يحارب التجاعيد ويعالج حب الشباب، بالإضافة إلى حده من ظهور الهالات السوداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى