مكياج

هل سمعتي من قبل بزيت النيرولي؟.. تعرفي عليه وعلى فوائده المدهشة للبشرة 

هل سمعتي من قبل بزيت النيرولي؟.. تعرفي عليه وعلى فوائده المدهشة للبشرة 

ايفا بوست – فريق التحرير

يدخل زيت النيرولي الأساسي في العديد من المنتجات العالمية تحت اسم Eminence Organics، ويستخرج من زهر النيرولي أو زهور البرتقال.

فوائد زيت النيرولي الجمالية

يعمل زهر النيرولي الأساسي على تجديد خلايا الجلد الميتة، كما يعالج الندوب الصغيرة وآثار الحبوب والبقع الداكنة، وهو مرطب لطيف على البشرة.

يقوم في علاج البثور وحب الشباب لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات و مطهرة ومسكنة للآلام، كما يقلل من ظهور التجاعيد.

 

وهو جيد لأصحاب البشرة الحساسة، كما يعمل على توحيد وتفتيح لون البشرة، وهو جيد  للأوردة العنكبوتية والشعيرات الدموية المكسورة.

ويقوم في موازنة إنتاج البشرة للدهون، حيث يقوم بترطيب البشرة الجافة، ويقلل من إفرازات البشرة الدهنية، كما يزيد من مرونة الجلد.

فوائد زيت النيرولي الصحية

يقوم زيت النيرولي على الحد من القلق والتوتر والأرق، كما يعالج صداع الرأس وضغط الدم المرتفع، ويعمل على تحريك الأمعاء والحد من مشكلة عسر الهضم.

كما يقوم في معالجة الالتهابات، وتنشيط الدورة الدموية، كما يساعد  في تخفيف أعراض انقطاع الطمث، ويساعد في التغلب على أعراض النوبات عند الأشخاص المصابين بالصرع، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للاختلاج.

وصفات لاستخدام زيت النيرولي

زيت النيرولي مع زيت بذور الجزر و زيت اللبان المعطر: قومي بإضافة 5 قطرات من زيت النيرولي مع 3 قطرات من زيت اللبان المعطر إلى 4 قطرات من زيت بذور الجزر.

وضعي المزيج في زجاجة داكنة، واحرصي على رجها قبل الاستخدام، يمكنك استخدامها بشكل يومي قبل النوم.

النيرولي الأساسي مع ماء الورد: قومي بمسح وجهك بماء الورد أولاً، ومن ثم تدليكه مستخدمة زيت النيرولي بشكل دائري وإلى الأعلى بلطف. 

زيت النيرولي مع زيت الجوجوبا: أضيفي بضعة قطرات من زيت النيرولي مع بضعة قطرات من زيت الجوجوبا، وقومي بتدليك وجهك بالمزيج قبل النوم 

كما يمكنك استخدامه مع أنواع زيوت أخرى مثل زيت اللوز الحلو أو زيت الأفوكادو، بالإضافة إلى الجلسرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى