بروفايل

حصد شهرته من بوابة الكوميديا وارتبط عاطفياً أربع مرات .. قصة الفنان التركي جيم يلماز Jim Yılmaz

حصد شهرته من بوابة الكوميديا وارتبط عاطفياً أربع مرات .. قصة الفنان التركي جيم يلماز Jim Yılmaz

ايفا بوست – فريق التحرير

جيم يلماز Jim Yılmaz، فنان وممثل تركي كوميدي، برز اسمه في مجموعة من الأفلام والمسلسلات والأعمال التي أخذت معظمها طابعاً كوميدياً.

حصد شهرة واسعة من خلال أعماله الكوميدية، وبرع بكتابة السيناريو وصناعة الأفلام وتأدية الأصوات، إضافة إلى مهاراته بالرسوم الكاريكاتيرية.

نشأة جيم يلماز Jim Yılmaz

ولد الفنان والممثل التركي جيم يلماز Jim Yılmaz، في الثالث والعشرين من شهر أبريل عام 1973, بمدينة إسطنبول في تركيا.

 

أتم تعليمه الثانوي في مدرسة باجشيلار كازم كارابيكير الثانوية، قبل أن يلتحق بجامعة بوغازجي، التي درس فيها السياحة والفنادق.

جمعته علاقة عاطفية مع الفنانة سريناي ساريكايا، التي تصغره بنحو عشرين عاماً، وذلك عقب انفصالها عن الممثل الشهير كرم بورسين.

حافظ يلماز على علاقته السرية معها لأشهر عدة، قبل أن تنكشف للعلن في أحد الملاهي الليلية، الأمر الذي لم يرق لجمهور ساريكايا.

وفي الوقت الذي كان مرتبطاً فيه بساريكايا، كان جيم مرتبطاً بالممثلة دفنا سامييلي، إلا أن الأخيرة وصفت ذلك بالشائعات لاأكثر.

ولكن بعد أن انكشفت علاقة يلماز وساريكايا للعلن، اعتذرت سامييلي عن وصفها علاقتها بالشائعات، لتنفصل لاحقاً عنه نافية أن تكون ساريكايا السبب.

كما وارتبط يلماز فيما بعد بجانسو ديري عام 2005, واستمرت علاقتهما لمدة ثلاثة أشهر فقط، قبل أن يرتبطا مجدداً 2011.

ثم انفصلا بسبب علاقة يلماز بصديقة ديري، عارضة الأزياء “آهو ياغتو”، التي تزوجها عام 2012, ورزق منها بطفل، ثم انفصلا 2013.

مشواره الفني

بدأ يلماز مشواره الفني بالعمل مع مجلات كوميدية، ثم انخرط في مجال المسرح وصناعة السينما، وهكذا إلى أن وصل التلفزيون.

ومن أبرز أفلامه ومسلسلاته: في، ركوب السجادة السحرية، الشؤون المنظمة، موسم الصيد، الأمل الأخير، مجنون الحب، الحيوانات سيتي، وغيرها.

قدم الفنان إعلانات للعديد من المنتجات التجارية، على رأسها: دوريتوس، ترك تليكوم، أوبت، بانسونيك، بنك الأعمال في تركيا، وغيرها.

وحاز جيم يلماز على العديد من الجوائز، منها: جائزة Yasilca4 كأفضل ممثل، وجائزة مألوفة الصدري، وغيرها من الجوائز والتكريمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى