بروفايل

بيستي كوكديمير Besty Kökdemir، فنانة وممثلة تركية شهيرة، برز اسمها في العديد من المسلسلات التلفزيونية والأعمال الفنية، ولمع نجمها فيها.

بيستي كوكديمير Besty Kökdemir .. قصة الفنانة التركية الشهيرة بدور “السلطانة قسم”

ايفا بوست – فريق التحرير

بيستي كوكديمير Besty Kökdemir، فنانة وممثلة تركية شهيرة، برز اسمها في العديد من المسلسلات التلفزيونية والأعمال الفنية، ولمع نجمها فيها.

حصدت شهرة واسعة، في تركيا والعالم العربي، بدور السلطانة قسم الذي لعبته في المسلسل التركي التاريخي الشهير “حريم السلطان”.

نشأة بيستي كوكديمير Besty Kökdemir

ولدت الفنانة والممثلة التركية بيستي كوكديمير Besty Kökdemir، في التاسع والعشرين من شهر أغسطس عام 1993, بمدينة سينوب في تركيا.

بعد أن أتمت تعليمها الابتدائي والإعدادي والثانوي في مدارس سينوب، انتقلت إلى إسطنبول حيث التحقت بجامعة هاليك، لدراسة تصميم الأزياء.

درست تصميم الأزياء على مدار عام واحد، ثم تخلت عن القسم وانتقلت لدراسة الفنون الأدائية في جامعة إسطنبول بيلجي.

مشوارها الفني

شاركت الفنانة بيستي كوكديمير في العديد من المسلسلات التلفزيونية، التي أثبتت من خلالها مواهبها وخبراتها الفنية، وقدراتها العالية في التمثيل.

وكان أول ظهور تلفزيوني لها عام 2012, عندما شاركت في مسلسل الحقيقة العارية، كأول تجربة درامية لها، في مسيرتها الفنية.

ولعل من أبرز أعمالها: المسلسل التاريخي الشهير “حريم السلطان”، الذي لاقى قبولاً جماهيرياً، ورواجاً وانتشاراً واسعاً إبان فترة عرضه.

لعبت كوكديمير دوراً مميزاً في العمل، مجسدة شخصية السلطانة قسم، ما أكسبها شهرة واسعة النطاق، في تركيا والعالم العربي.

وضم العمل نخبة من النجوم، أبرزهم: خالد أرغنش، تولغا ساريتاش، محمد جونسور، أراس بولوت إينملي، سلمى أرجيك، مريم أوزرلي، وغيرهم.

وبرزت الفنانة في مسلسل الحلوات الصغيرات الكاذبات، الذي لعبت فيه دور آسية، وهو ما زاد من نجوميتها، ورفع سقف شهرتها.

وتواجدت في المسلسل إلى جانب نخبة من النجوم، أبرزهم: بشرى ديفيلي، مروة جاغران، ألبيرين دويماز، شكري أوزيلديز، بانسو سورال، وغيرهم.

كما وشاركت في مسلسل أغنية الحياة، إلى جانب بيركان صوكولو، أولغون توكر، إجيم أوزكايا، تايلاش أيايدين، أحمد ممتاز تايلان، وغيرهم.

وبرزت الفنانة بيستي كوكديمير في أعمال أخرى، منها: بهزات، المفكرة، بويراز كارايل، سلطان قلبي، أنت في كل مكان، وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى