شعر

يمكنك استخدامه كبديل بلسم للشعر.. تعرفي على فوائد ووصفات إكليل الجبل 

يمكنك استخدامه كبديل بلسم للشعر.. تعرفي على فوائد ووصفات إكليل الجبل 

ايفا بوست – فريق التحرير

إكليل الجبل، هي نبتة تحتوي على العديد من الفوائد للشعر والبشرة، حيث يتضمن مضادات أكسدة، ومعادن وفيتامينات، تعرفي من خلال هذا المقال على أهم فوائده للشعر، وخلطات طبيعية لاستخدامه.

فوائد اكليل الجبل للشعر

يعمل إكليل الجبل على تقوية وتغذية الشعر من الجذور، كما يساهم في تحفيز نمو الشعر، ويحد من مشكلة تساقطه، بالإضافة إلى زيادته لمعان الشعر.

كما يمكنك عزيزتي استخدام إكليل الجبل كبديل بلسم للشعر، بالإضافة إلى حده من ظهور الشيب في الرأس، ويساعد في علاج جفاف وقشرة فروة الرأس.

يساهم في تطهير فروة الرأس من الأوساخ والبكتيريا لاحتوائه على مضادات أكسدة، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية، وهو مناسب لجميع أنواع الشعر.

وصفات لاستخدام إكليل الجبل للشعر

بديل بسلم: يمكنك استخدام إكليل الجبل كبلسم للشعر من خلال نقعه في الماء ليوم كامل، ومن ثم تعبئته في علبة بخاخ، وبعد ذلك قومي ببخه على الشعر قبل تصفيفه.

وصفة لتطويل الشعر: قومي بنقع كمية من نبتة إكليل الجبل في زيت اللوز أو زيت الزيتون لمدة أسبوعين، وقومي بتوزيعه على فروة الرأس وحتى الأطراف قبل الاستحمام بساعتين.

مكونات الوصفة الثالثة: زيت إكليل الجبل، زيت جوز الهند، والعسل، قومي بتسخين نصف كوب من زيت جوز الهند على نار هادئة.

ثم أضيفي 5 قطرات من زيت إكليل الجبل بعد أن يبرد، وإذا كنت تملكين شعراً مجعداً قومي بإضافة ملعقة كبيرة من العسل إلى الخليط.

وطبقي الخليط على كامل فروة الرأس و الأطراف، مع التدليك لمدة 5 إلى 10 دقائق، وقومي بغسل شعرك بالشامبو المناسب بعد مرور ساعة.

وصفة إكليل الجبل وخل التفاح: قومي بنقع نبات إكليل الجبل في خل التفاح، ثم قومي بتصفيته بعد مرور ساعتين على نقعه.

وبعد ذلك يمكنك تطبيقه على على فروة الرأس، مع التدليك لمدة 5 إلى 10 دقائق، وبعد مرور ثلاث ساعات على وضعه يمكنك غسله بالماء والشامبو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى