جمالمكياج

أسباب انتفاخات العين ونصائح عدة للتخلص منها

أسباب انتفاخات العين ونصائح عدة للتخلص منها

ايفا بوست – فريق التحرير

نستيقظ غالباً في الصباح بعيون منتفخة ومتورمة، لأسباب عدة سنذكرها في هذا المقال، بالإضافة إلى طرق للتخلص منها بأسرع وقت.

أسباب الانتفاخات حول العين

غالباً يعود سبب ذلك إلى قلة النوم أو الحساسية أو التدخين، وقد يكون ذلك بسبب التقدم في العمر، حيث تبدأ مصفوفة الأنسجة “الكولاجين” بالضعف، مما يؤدي إلى تشكل الجيوب، وبالتالي تتكون فيها الدهون والماء وتشكل إنتفاخاً.

أو اتباع نظام غذائي مليء بالملح، وتناول الكثير من الكوكتيلات، أو الإصابة بنوع من أنواع عدوى العين، ولكن لحسن الحظ يوجد بعض الطرق الفعالة في التخلص منها.

طرق للتخلص من الانتفاخات حول العين

استعمال مرطب خاص للعيون: قومي بتدليك المنطقة المحيطة بالعين من خلال وضع المرطب الخاص بها، و ستتخلصين من الانتفاخات في غضون 30 دقيقة.

الملاعق الباردة: قومي بوضع ملعقتين في الفريزر لمدة عشر دقائق، ثم وضعهما على العيون لمدة خمس أو عشر دقائق.

الخيار: قومي بتبريد الخيارة في الثلاجة قليلاً، ثم انزعي عنها القشرة الخارجية، وقومي بتشريحها على دوائر رقيقة، ووضعها على العين وحولها.

علاج انتفاخ العين بالبازلاء المجمدة: قومي بلف كيس البازلاء بمنشفة صغيرة، ثم ضعيه فوق عينيك لمدة ربع ساعة، حتى يزول التورم.

أكياس الشاي: يحتوي الشاي على مادة الكافيين والفلافونويد والعفص، واللواتي يعملن على التخفيف والتخلص من التورم والانتفاخات المحيطة بالعين.

قومي بتبليل كيسين من الشاي بالماء البارد، ثم ضعيها على العين لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة، وقومي بالطبطة بلطف فوقها من خلال أصابعك.

علاج انتفاخ العين بالماء: إذا قمت بالاستحمام بالماء الدافئ أولاً، ومن ثم الماء البارد، والتبديل بينهما لمدة 18 دقيقة، فهذا سيعمل على التخلص من الانتفاخات المحيطة بالعين.

استخدام قطرات لتعقيم العيون: قد تكون الانتفاخات ناتجة عن حساسية في العين، لذلك قومي باستعمال معقم ومطهر العيون المضاد للحساسية.

شرب الكثير من السوائل: قومي بشرب الكثير من الماء لمنع الجفاف، الذي قد يتسبب في انتفاخات العين وتورمها.

أعراض تصاحب انتفاخ العين

غالباً لا يظهر انتفاخ العين لوحده بل ترافقه بعض الأعراض الشائعة، مثل: تهيج أو حكة في العين، رؤية محدودة، احمرار الجفن، احمرار الصلبة العينية.

جفاف وتقشر الجفن، آلام وإفرازات العين، وفي حال زادت انتفاخات العين عن الحد الطبيعي قومي بزيارة واستشارة الطبيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى