جمالمكياج

كيفية التخلص من الهالات السوداء من خلال الوصفات الطبيعية؟

كيفية التخلص من الهالات السوداء من خلال الوصفات الطبيعية؟

ايفا بوست – فريق التحرير

من أهم أسباب ظهور الهالات السوداء هو قلة النوم وجفاف البشرة وسوء التغذية وقلة شرب السوائل، وقد تعود أسبابه للوراثة.

وعلى الرغم من ذلك يوجد العديد من الوصفات الفعالة في التخلص أو الحد من ظهور الهالات السوداء، إليكِ أفضلها:

زيت اللوز الحلو

يحتوي زيت اللوز الحلو على فيتامين E، الذي يساعد في تنعيم البشرة والتخلص من الهالات السوداء، قومي يومياً قبل النوم بتدليك أسفل عينيك بلطف من خلال وضع بضعة قطرات من زيت اللوز عليها.

الألوفيرا

قومي بإستخراج جل الألوفيرا ووضعه مع التدليك بلطف بشكل دائري حول العينين، وبعد 10 إلى 12 دقيقة قومي بغسله وتجفيفه من خلال ضمادة قطنية.

الخيار

يحتوي الخيار على العديد من مضادات الأكسدة التي تساهم في الحد من مشكلة ظهور الهالات السوداء، قومي بتقطيع الخيار إلى شرائح رقيقة، ووضعها على العينين وحولهما لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد.

الطماطم والليمون

قومي بإضافة ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وضعي الخليط على مكان الهالات السوداء لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد، وقومي بإضافة ملعقة صغيرة من ماء الورد إلى الخليط في حال كنت تملكين بشرة حساسة.

زيت الزيتون والكركم

قومي بمزج بضعة قطرات من زيت الزيتون مع القليل من الكركم، وطبقي المزيج على مكان الهالات السوداء من خلال تدليكه بلطف قبل النوم، واشطفيه صباحاً.

الزعفران والحليب

بعد نقع الزعفران في الحليب لمدة 15 دقيقة، قومي بتغميس ضمادة قطنية في الخليط ووضعها على العين، ويمكنك وضعه على كامل الوجه والرقبة.

اتركي المزيج على وجهك لمدة 10 أو 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد، ومن أجل الحصول على نتائج مرضية كرري هذه الوصفة يومياً.

الزبادي والبقدونس

بعد طحن أوراق البقدونس جيداً، قومي بإضافة ملعقة كبيرة من الزبادي، وطبقي الخليط على الهالات لمدة عشر دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد.

الكركم وزيت اللوز

قومي بمزج ملعقة صغيرة من زيت اللوز وربع ملعقة صغيرة كركم، وضعي المزيج على الهالات من خلال التدليك بلطف بشكل دائري حول العين.

ودعي المزيج لمدة عشرون دقيقة قبل غسله بالماء أو باستخدام منديل ورقي رطب، كرري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

البطاطس

قومي بفرم البطاطس في الخلاط، ومن ثم تصفية الماء منها، وخذي كمادتين قطنيات لامتصاص ماء البطاطس، وضعيها على العينين لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

النعناع

قومي بطحن أوراق النعناع ووضعها على مكان الهالات لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة، ثم أزيلي المزيج بواسطة منديل ناعم، واغسلي وجهك بالماء الدافئ.

ماء الورد والجلسرين

قومي بخلط بضعة قطرات من ماء الورد مع بضعة قطرات من الجلسرين ووضع المزيج على الهالات قبل النوم، ثم تغسل في الصباح.

بذور الحلبة

تحتوي بذور الحلبة على البوتاسيوم والبروتين وفيتامين C، وتساعد في التخلص من الهالات السوداء، قومي بإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الحلبة مع كمية قليلة من الماء ونصف ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من الكركم. 

وبعد مزجهم جيداً، طبقي الخليط على الهالات لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة، ثم اشطفيه بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى