جمالصحة

يدخل في صناعة العديد من منتجات العناية بالبشرة.. تعرفي على فوائد جل الصبار واستخداماته

يدخل في صناعة العديد من منتجات العناية بالبشرة.. تعرفي على فوائد جل الصبار واستخداماته

ايفا بوست – فريق التحرير

يدخل جل الصبار في صناعة العديد من منتجات التجميل والعناية بالبشرة، وله فوائد تجميلية مدهشة، بالإضافة إلى فوائده الصحية، تعرفي على جل الصبار واستخداماته من خلال هذا المقال

فوائد الصبار التجميلية 

يعمل جل الصبار على تنظيف وتطهير البشرة، حيث يخلصها من الرؤوس السوداء والأوساخ المتراكمة والشوائب، لاحتوائه على خواص مضادة للبكتيريا.

يقوم في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، وبسبب خصائصه المضادة للالتهابات يساعد في التخلص من البثور وحب الشباب.

كما يمنع من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، ويعالج حروق الشمس ويتخلص من مشكلات التصبغ والبقع الداكنة التي تظهر على البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة.

وصفات لاستخدام جل الصبار على البشرة 

جل الصبار وزيت الزيتون: قومي بمزج القليل من جل الصبار مع بضعة قطرات زيت زيتون والقليل من دقيق الشوفان، وطبقي المزيج على كامل الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.

عصير الليمون و جل الصبار: قومي بإضافة بضعة قطرات من الليمون إلى جل الصبار، وطبقي المزيج على وجهك قبل النوم، ثم اغسليه صباحاً.

ويمكنك أيضاً استخدام جل الصبار وحده، وذلك بعد استخراجه وتحريكه جيداً ليعطي قواماً سميكاً، ثم ضعيه على كامل الوجه قبل النوم، واغسليه صباحاً.

استخدامات جل الصبار في الصحة

لعلاج الحروق: قومي بوضع القليل من جل الصبار على المنطقة المصابة، وضعي شاش فوقها لحمايتها من التلوث، وكرري هذه العملية ثلاث كرات يومياً.

لالتئام الجروح: يقوم جل الصبار في التقليل من الندوب ومقاومة البكتيريا الضارة، كما يعزز من إنتاج الكولاجين، يمكنك وضع القليل من جل الصبار على مكان الجروح البسيطة، مع التكرار ثلاث مرات يومياً.

لمقاومة جفاف الجلد: يمكنك استخدام جل الصبار كبديل مرطب، فهو يعمل عمل المرطب وأكثر، قومي بتطبيقه على البشرة الاستحمام من أجل حبس الرطوبة فيها.

 لعلاج القروح الباردة: يساعد في علاج القروح البرد والتي تظهر عادة حول منطقة الفم، قومي بوضع كميات قليلة من جل الصبار على المنطقة المصابة مرتين يومياً.

لعلاج الأكزيما والصدفية : يساعد الصبار في تخفيف حكة والتهابات الجلد وجفافه والتخلص من الأكزيما، قومي بتطبيقه على المكان المصاب مرة أو مرتين يومياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى