جمال

خلطات طبيعية ونصائح للحصول على أظافر صحية وقوية

خلطات طبيعية ونصائح للحصول على أظافر صحية وقوية

ايفا بوست – فريق التحرير

تشكل الأظافر خمسون بالمئة من جمال اليدين، لذلك علينا العناية بالأظافر أولاً من أجل الحصول على يدين جميلتين.

مبدئياً يجب علينا الحرص على تنظيفها من الأوساخ وتقليمها أو بردها أسبوعياً، إليكِ بعض النصائح التي تساعدك في الحصول على أظافر طويلة وقوية.

خلطات للعناية بالأظافر

خلطة عصير الليمون والزيتون: قومي بمزج القليل من عصير الليمون مع القليل من زيت الزيتون في وعاء، وبعد تسخين المزيج في الميكروويف لمدة 20 ثانية قومي بنقع أظافرك فيه لمدة 10 دقائق.

زيت جوز الهند: قومي بتسخين القليل من زيت جوز الهند، ومن ثم تدليك أظافرك به يومياً قبل النوم، تساعد هذه الوصفة في الحصول على أظافر لامعة.

خلطة عصير البرتقال: قومي بنقع أظافرك في وعاء عصير البرتقال لمدة عشر دقائق يومياً، ثم قومي بغسل يديك بالماء الباردة، وترطيبها بمرطب جيد.

خلطة زيت الزيتون: قومي بتدليك المنطقة المحيطة بالأظافر بزيت الزيتون بعد تسخينه قليلاً، وارتدي القفازات الطبية ودعي الزيت على يديك ليلة كاملة.

خل التفاح: فومي بتخفيف خل التفاح بالماء ونقع أصابعك فيه لمدة عشر دقائق، يساعد في نمو الأظافر وحمايتها من التكسر.

نصائح للعناية بالأظافر

من أجل الحصول على أظافر طويلة يمكنك تناول المكمل الغذائي البيوتين الذي يساعد في نمو الأظافر أو الحصول عليه من خلال المصادر الغذائية كالحبوب الكاملة، و السلمون، والأفوكادو، والفطر، والموز،

ننصحك بشرب الكثير من الماء، وخصوصاً في فصل الشتاء الذي تتسبب برودته في جفاف وتقشر البشرة، وأثناء قيامك بالأعمال المنزلية احرصي على ارتداء القفازات، من أجل حماية اليدين والأظافر من مسحوقات التنظيف الضارة، التي تتسبب في جفاف الجلد.

من الضروري الحرص على نظافة الأظافر حتّى لا تنمو البكتيريا تحتها، مع استخدام غسول ترطيب يناسب اليدين والأظافر.

واحرصي على استخدام مقص ذو مقبض منحني لكي تكون الحواف الخاصة بالمقص منحنية و متماشية مع انحناءات الظفر، وتجنبي قضم الأظافر أو قصها بشكل قصير جداً.

وعند استخدامك طلاء الأظافر، تجنبي الطلاءات التي تحتوي على مواد مثل الفورمالديهايد مادة ديبوتيل الفثالات والتولوين والكحول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى