جمالمكياج

أفضل 5 ماسكات طبيعية للبشرة

أفضل 5 ماسكات طبيعية للبشرة

ايفا بوست – فريق التحرير

تبحث المرأة دوماً عن حلول جديدة للعناية ببشرتها، وبالحفاظ على روتين يومي يمكنك الحصول على البشرة الصحية والمشرقة التي لطالما حلمت بها.

ومن أجل تحقيق ذلك جمعنا لك أفضل وصفات ماسكات مكونة من عناصر طبيعية يمكنك صنعها في المنزل.

1- ماسك الموز

يمكنك استخدامه وحده كماسك، أو إضافة بعض العناصر الأخرى له كالعسل مثلاً، قومي بهرس حبة موز وتطبيقها على كامل الوجه والرقبة.

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات والمعادن التي من شأنها أن تكون مفيدة للبشرة.

يعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة، كما يخفف من الالتهابات واحمرار البشرة الناتج عن أشعة الشمس، ويساعد على ترطيبها وحمايتها من الجفاف.

ويساهم في تجديد خلايا الجلد الميتة، كما يقلل من ظهور البقع الداكنة، ويعمل على علاج البثور وحب الشباب، إضافة إلى تعزيزه إنتاج الكولاجين.

2- ماسك النشا وماء الورد

قومي بمزج فنجان من ماء الورد مع ملعقة من النشا، وطبقي المزيج على كامل الوجه، ودعيه مدة ربع أو نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

يعمل النشا على تعزيز إنتاج الكولاجين، حيث يحتوي على نسبة من البروتين، وبذلك فهو يساعد في الحفاظ على البشرة وحمايتها من علامات الشيخوخة.

كما يسهم في امتصاص الزيوت الزائدة، ويساعد في التخلص من حب الشباب والبثور، إضافة إلى تنظيفه سطح الجلد من الأوساخ والشوائب العالقة فيه.

3- ماسك الحليب

قومي بمزج ربع كوب من حليب البودرة مع كمية كافية من الماء إلى أن يصبح القوام قابلاً للدهن، وضعيه على وجهك مدة ربع ساعة.

ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، يحتوي الحليب على نسبة دهون صحية، لذا يعمل على ترطيب خلايا البشرة وحمايتها من الجفاف.

كما أن احتواءه على بعض المركبات الكيميائية يساعد في تنظيف البشرة من الأوساخ والشوائب، ويعمل على تقشير البشرة بشكل لطيف.

4- ماسك القهوة

قومي بخلط ملعقة من القهوة مع ملعقتين حليب سائل، وطبقي المزيج على كامل وجهك، ثم اغسليه بالماء البارد بعد خمس عشر دقائق من وضعه

تحتوي القهوة على مضادات أكسدة عالية، تساعد في حماية البشرة من الجذور الحرة التي تلحق الضرر بالجلد، كما تحمي من أشعة الشمس القاسية.

كما تساهم في تنظيم نمو الخلايا، وتعزز الدورة الدموية وتخفف من تورم الأنسجة، وهي مقشر طبيعي ولطيف على البشرة.

5- ماسك اللبن

قومي بخلط ملعقة صغيرة من اللبن مع ملعقة صغيرة من جل الصبار وملعقة من عصير برتقال، وضعي المزيج على بشرتك كدة خمس دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاترة.

يحتوي اللبن على حمض اللاكتيك، الذي يعمل على منع إفراز المزيد من إنزيم التيروزيناز، المسؤول عن إنتاج صبغة الميلانين التي تجعل لون البشرة داكناً.

ويحارب حب الشباب والبثور، كما يساعد في تجديد خلايا الجلد الميتة، ويقلل من ظهور الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين.

ويعالج التهابات البشرة، لاحتوائه على مادة البروبيوتيك التي من شأنها التخلص من الالتهابات الجلدية التي تسببها الفطريات أو البكتيريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى