جمالمكياج

أفضل 9 أنواع الصابون.. تعرفي على ما قد يناسب بشرتك

أفضل 9 أنواع الصابون.. تعرفي على ما قد يناسب بشرتك

ايفا بوست – فريق التحرير

من المهم جداً الاعتناء بنظافة البشرة، وذلك عبر غسلها يومياً قبل النوم بنوع صابون يناسب بشرتك، وفيما يلي إليك أفضل أنواع الصابون وفوائدها

1- صابون البابايا

تعمل صابونة البابايا على تجديد خلايا البشرة وإزالة الجلد الميت، كما تساعد في معالجة حب الشباب، وهي مقشر لطيف على البشرة.

2- صابون الغار

تعتبر صابونة الغار الخيار المناسب لمن يعاني من حب الشباب، فهي تعمل على علاجه، والتخلص من البثور السوداء، كما تضفي بريقاً ونضارة للبشرة.

3- صابون الكبريت

هذا النوع لا يناسب أصحاب البشرة الحساسة، وذلك لأنه قد يتسبب في تهيجها، وبالنسبة لفوائده فهو يعمل على علاج حب الشباب وإزالة الرؤوس السوداء، كما يخلص البشرة من الخلايا الميتة والنمش

4- صابون الشاي الأخضر 

صابونة الشاي الأخضر حل رائع لمقاومة ظهور التجاعيد، حيث تعتبر مقشر طبيعي للبشرة، كما تقاوم البكتيريا المسببة لحب الشباب، وتعالج آثاره والتهابات البشرة.

5- صابون الفحم

تعمل على تنظيف البشرة الدهنية وتخليصها من الأوساخ، وتوحد لون البشرة، كما تعالج التهاباتها وتساعد في التخلص من حب الشباب والبثور.

6- صابون زيت الزيتون

هي حل مثالي لأصحاب البشرة الجافة، حيث تعمل على تغذيتها وترطيبها، كما تحميها من الجفاف والتقشر، وهي لا تسبب تهيج للبشرة.

7- صابون الجلسرين

من أفضل أنواع الصوابين لأصحاب البشرة الحساسة، حيث تساعد في ترطيب البشرة بشكل عميق وعلى المدى الطويل، كما تعطيها نعومة ونضارة.

8- صابون الحليب

تناسب الأشخاص المصابين بالأكزيما، تعمل على ترطيب البشرة وتنظيفها شكل لطيف من الأوساخ والدهون، كما تضفي عليها الحيوية والنضارة.

9- صابون الحليب والعسل

تعمل صابونة الحليب والعسل على تهدئة البشرة الحساسة أو التي تعاني من التهابات، وهي مرطب جيد، كما تساعد في تفتيح وتوحيد لون البشرة وتغذيتها.

البشرة الدهنية

قد تكون أسباب البشرة الدهنية وراثية أو بسبب بعض التغيرات الهرمونية، وقد تعود أسبابها لإجهاد شديد تتعرض له البشرة على المدى الطويل.

البشرة الجافة 

وهي حالة شائعة جداً، وفي أسوء الحالات قد تتسبب في خشونة وتقشر شديد في البشرة، وفد تتوصل إلى تسبيب حكة شديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى