تربية

القواعد التي يجب على كل أم اتباعها لنظافة الطفل الشخصية

القواعد التي يجب على كل أم اتباعها لنظافة الطفل الشخصية

ايفا بوست وكالات

يمكن أن يكون إنجاب طفل حديث الولادة في الأسرة تجربة مُتعبة، خاصة بالنسبة للام فهي تعيش شعور مفاجئ بالمسؤولية عن إنسان صغير أنجبته للتو.

مع الفرحة هناك قلق مستمر بشأن الحفاظ على سلامة الطفل وصحته، كلنا نريد حماية طفلنا بقدر ما نستطيع، لذلك نقد إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على صحة طفلك وأمانه من الفيروسات والبكتيريا الموجودة حوله.

اغسلي يديك باستمرار

على الرغم من أن جائحة الفيروس التاجي جعلتنا معتادين على غسل أيدينا بشكل متكرر، فمن المهم أن نستمر في ذلك حتى بعد انتهاء الوباء.

حممي طفلك بانتظام

لا يحتاج الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد إلى الاستحمام يومياً. ولكن للحفاظ على نظافة طفلك الصغير، يجب أن تحمميه ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، استخدمي الشامبو والصابون اللطيف والخالي من السموم، ويمكنك استخدام كرة قطنية مغموسة في محلول ملحي لتنظيف جوانب عينيه وأذنيه من الخارج وأنفه. لا تدخلي الكرة القطنية في الأذن أو الأنف.

تقليم أظافر طفلك

يمكن أن تأوي الأظافر الكثير من الجراثيم ويمكن أن تكون خطرة على صحة طفلك. إذا كانت أظافره حادة وطويلة، فهناك احتمال أن يتمكن من خدش نفسه. استخدمي قلامة أظافر الأطفال حتى لا يتأذى طفلك، انتظري حتى يكبر طفلك شهراً على الأقل قبل تقليم أظافره.

تغيير الحفاض بانتظام

يعد تغيير حفاضات طفلك على فترات منتظمة أمراً في غاية الأهمية لراحته ونظافته. احرصي على تنظيف الطفل جيداً بالمناديل المبللة وتجفيف المنطقة قبل وضع حفاض آخر.

تنظيف الألعاب

وجدت دراسة أن الألعاب والكتب وأسرة الأطفال يمكن أن تحمل البكتيريا لفترة طويلة. لدى معظم الأطفال عادة وضع الألعاب في أفواههم. وبالتالي، من الأفضل غسل الألعاب.

حافظي على نظافة يد طفلك

معظم الأطفال تقريباً لديهم عادة وضع أيديهم في أفواههم، لذلك من الأهمية بمكان تنظيف أيديهم. استخدمي صابوناً لطيفاً أو مناديل مبللة لتنظيف وتطهير يدي الطفل.

المصدر سيدتي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى