لايف ستايل

عصائر وزيوت فعّالة في تلميع الأثاث الخشبي

عصائر وزيوت فعّالة في تلميع الأثاث الخشبي

ايفا بوست _ وكالات

الخطوات المتبعة في تلميع الأثاث الخشبي في المنزل تشتمل على الآتي، مع أهمّية تركيب مكوّنات أي خليط مستخدم لهذا الغرض، بدقّة، حتّى الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

علمًا أنّه يجب نزع الأوساخ عن الخشب قبل الشروع في التلميع. في هذا الإطار، تفيد الاستعانة بمحلول الماء والصابون، فتجفيف الخشب قبل التلميع.

مكوّنات تلميع الخشب متوافرة في خزانة المطبخ

الزيوت: تفيد الاستعانة بالزيوت الطبيعيّة، منها: زيوت الزيتون والجوجوبا وبذور العنب، كما الزيوت المعدنية الصالحة للأكل، في تلميع الخشب. أضف إلى ذلك، لزيت التونغ وزيت الجوز فعاليّة على خشب الساج الثمين والخشب الطبيعي داكن اللون.

خل التفّاح: يفيد استخدام خل التفاح في تلميع الأثاث الخشبي، لا سيّما الطاولات، علمًا أن خل التفاح يحتوي على البكتين الذي يجذب الآفات، مثل: النمل والصراصير، لذا يفيد البعد عن الإفراط في صب الخلّ.

عصير الليمون الحامض: ينصح باستخدام عصير الليمون الحامض في تلميع الخشب، مع إضافة القليل من الخل إليه، الأمر الذي يساعد في إزالة الأوساخ بفعالية، وتلميع الخشب بسهولة.

سائل الجلي: تضاف قطرات من سائل الجلي إلى كرة قطنية، فتغمس الأخيرة في كمّية قليلة من الماء الدافئ. بعد مسح جزء غير ظاهر من الخشب بهذا المحلول، والتأكد أنّه آمن على الخامة

تضاف قطرات من سائل الجلي إلى كوب من الماء، مع تبليل قطعة قماش نظيفة وناعمة، فاستخدامها في العناية بالأثاث الخشبي، بخاصّة لناحية نزع البقع “العنيدة”، والتلميع.

زيوت طبيعيّة مستخدمة في تلميع الخشب

زيت الزيتون والخل: يمزج كوب واحد من زيت الزيتون بكوب من الخل الأبيض المقطر، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من سائل الجلي و15 قطرة من الزيت العطري ذي الرائحة المميزة، في زجاجة ذات بخّاخ. ترجّ الزجاجة مرارًا

مع اختبار المزيج على الأثاث الخشبي في مكان غير ظاهر. بعد التأكد أن المزيج آمن على الخامة، تضاف قطرات منه على السطح الخشبي، مع المسح بوساطة قطعة قماش مصنوعة من الألياف الدقيقة، ثمّ بمنشفة جافة.

المصدر : سيدتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى