حمل

أسئلة لا تطرحيها على امرأة تعاني من العقم

أسئلة لا تطرحيها على امرأة تعاني من العقم

ايفا بوست _ وكالات

في بعض الأحيان، على الرغم من النوايا الحسنة، ينتهي بنا الأمر بقول أشياء قد تبدو مؤذية. ويصبح الوضع أسوأ عندما نقول مثل هذه الأشياء لأشخاص يعانون بالفعل عاطفياً.

بالحديث عن الصراع العاطفي، إذا كان لديك أحد أفراد العائلة أو صديق يحاول الحمل، فستكون غريزتك تريحها أخبريها أن الأمور ستكون على ما يرام، مع إضافة بعض النصائح والحيل التي تشعرين أنها تجدي نفعاً.

بينما قد تقصدين تهدئتها، ستندهشين من معرفة أن هذا النوع من النصائح قد يجعل من تحبين أكثر سوءاً. فيما يلي قائمة من 5 أسئلة يجب ألا تطرحيها على امرأة تعاني من العقم.

هل حاولت تناول هذه العشبة؟

هذا السؤال سيجر وراءه المزيد من اقتراحات العلاج بالطب البديل، مثل هل جربت الحجامة لتحفيز الحمل، هل جربت اليوغا، فتوقفي عن هذا التدخل

لماذا لا تقررين التبني؟

على الرغم من أن التبني طريقة رائعة لبناء عائلتك وتوفير عائلة لشخص في أمس الحاجة إليها. لكن عليك أن تفهمي أنك تخطيت الحدود بشأن هذا السؤال، افهمي أن التبني ليس بديلاً عن إنجاب أطفال بيولوجيين. إن اختيار هذا المسار ليس بالأمر السهل على الجميع.

يجب أن تكتسبي أو تفقدي بعض الوزن

إن احتياج صديقتك إلى زيادة الوزن أو إنقاصه هو أمر يجب أن يوجهها طبيبها إليها بالفعل. إن تدخلك ليس مطلوباً حقاً لأنه لن يساعد حتى. بل سيغيظ.

لم يكن من المفترض أن تتزوجي/ تتزوج هذا الشخص بالذات

هذا طبعاً حسب من يتسبب بالعقم الرجل أم المرأة، وربما تعتقدين أنك تجعلين الطرف الآخر قوياً بقولك هذا، لكن صدقيني أن هذا مجرد كلام قاس. التعليقات مثل هذه يمكن أن تجعلها تشعر بالتعاسة.

الحمل أمر سهل للغاية وسوف تمرين به

ربما كان الأمر سهلاً بالنسبة لك ولكن في حالتها، ربما يكون الأمر مستحيلاً. لا تتصوري أن الجميع مثلك أنت.

نصيحة

بدلاً من تقديم الاقتراحات المذكورة أعلاه أو ما شابهها، يجب أن تخبري صديقتك أنك مهتمة حقاً لشأنها، اسأليها عما تحتاجه وكيف تعتقدين أنه يمكنك تقديم الدعم لها. افعلي ذلك.

وأفضل شيء يمكنك القيام به في مثل هذه الحالة هو منحها أذناً مستمعة والسماح لها بمشاركة أو عدم مشاركة ما ترغب فيه.

المصدر : سيدتي

5 نصائح لمكياج سموكي رمادي ناجح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى