تربية

إليكِ 10 طرق فعالة لإبقاء طفلك بعيدًا عن نزلات البرد!

إليكِ 10 طرق فعالة لإبقاء طفلك بعيدًا عن نزلات البرد

ايفا بوست – فريق التحرير

لا يزال جهاز المناعة لدى الأطفال في طور النمو، وهذا هو سبب تعرضهم للمرض في كثير من الأحيان يتناول هذا المقال  أفضل النصائح لمساعدة طفلك على التعافي من نزلات البرد.

متوسط ​​إصابة طفل الحضانة بـ 6 نزلات برد على الأقل كل عام، خاصة خلال فصل الشتاء، وقد يبقى مريض لأسابيع في كل مرة
وبالكاد ينجو من نزلة برد قبل أن يصاب بآخر، ولكن مع تقدمه في السن سوف تتطور مناعته تدريجياً ويصبح أقل عرضة للإصابة بنزلة البرد.

تشمل أعراض نزلات البرد ما يلي:

عيون حمراء، العطس، سيلان الأنف، التهاب الحلق والأذنين، صداع الراس، سعال، التهاب الغدد الليمفاوية، حمى غير منتظمة.

إليكِ طرقًا فعالة لإبقاء طفلك بعيدًا عن نزلات البرد:

1-  اغسلي أيديهم بالماء والصابون لمدة ثلاثين ثانية على الأقل، يوصى باستخدام معقم اليدين المعتمد على الكحول.

2- لا تدعِ طفلك يمسح أنفه باستمرار لأنه سيصبح أحمر اللون ومؤلماً، بدلاً من ذلك فليمسحها بالماء الدافئ الرطب.

3- تقديم الكثير من الماء، يمكن أن تؤدي الحمى إلى الجفاف بما أن طفلك لا يشعر بالعطش كما هو معتاد فشجعيه على شرب الكثير من الماء سيساعد القيام بذلك على تقليل أعراض البرد وجعلهم يشعرون بتحسن.

4- هل يعاني طفلك من صعوبة في تنظيف أنفه؟ جربي تحريك كرة قطنية باستخدام هواء الأنف فقط، بعد ذلك اضغطي على إحدى فتحتي الأنف لإغلاقها برفق حتى تتمكن من تفجير الأخرى.

5- إذا كان عمر طفلك أكثر من سنة، فتجنبي إعطائه الدواء، إعطاء 2-5 مل من العسل للسعال سيفي بالغرض، تكشف الدراسات أن العسل أكثر أمانًا وربما أكثر فعالية من الأدوية للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عام واحد.

6- تنظيف فتحات الأنف المسدودة، ومع ذلك لا ينصح باستخدام بخاخات الأنف العلاجية للأطفال الصغار هناك طرق أخرى: استخدام مرطب الهواء بالرش البارد في غرفة طفلك أو استخدام قطرات أو رذاذ ملحي للأنف.

7- تخفيف الاحتقان باستخدام قطرات المحلول الملحي ببساطة دعيها تستلقي في حضنك ورأسها مائل قليلاً للخلف ثم استخدمي قطارة أو برش قطرة أو قطرتين من محلول ملحي في كل فتحة أنف.

8- كوني ذكية فيما يتعلق بالمضادات الحيوية التي تعطينها لطفلك، وفقًا للخبراء فإن المضادات الحيوية غير قادرة على علاج نزلات البرد لأنها ناجمة عن فيروس.

لا تؤثر المضادات الحيوية على البرد بالإضافة إلى أنها ليست علاجًا فعالًا من الأفضل دائمًا استشارة طبيبك.

9- الراحة الإضافية ضرورية للغاية لمساعدة الأطفال على التعافي من الزكام في أسرع وقت ممكن لذلك قومي دائمًا بتعزيز الراحة لديهم.

ألبسيه ما يجعلعه مرتاحًا وتجنبي الطبقات المفرطة أو البطانيات الثقيلة التي قد تجعله يشعر بالحرارة.

10-زيارة الطبيب، في بعض الأحيان قد لا تساعدك الرعاية المنزلية في تحسن كامل لطفلك الصغير، فمن المهم زيارة الطبيب على الفور.

خاصةً إذا كان طفلك لا يشرب أو يأكل أو إذا كان يعاني من حمى لا تتحسن حتى بعد تناول الإيبوبروفين أو الباراسيتامول أو الحالات الخطيرة الأخرى.

7 حلول رائعة لتساعدوا أطفالكم على محاربة “كابوس” السمنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى