تدبير منزلي

يعد التخلص من الجراثيم بمناطق معينة في منزلك خطوة مهمة لمنع الأمراض من مهاجمة ابنك.. إليكِ الأماكن الستة الأكثر شيوعًا للحفاظ على نظافتها من أجل صحة طفلك

يعد التخلص من الجراثيم بمناطق معينة في منزلك خطوة مهمة لمنع الأمراض من مهاجمة ابنك.. إليكِ الأماكن الستة الأكثر شيوعًا للحفاظ على نظافتها من أجل صحة طفلك

ايفا بوست – ترجمة فريق التحرير

كونك مريضة أو تعتنين بطفلك المريض ليس أمرًا ممتعًا على الإطلاق، والجزء الأسوأ هو محاولة القيام بالأمرين معًا في وقت واحد.

يمكنك بسهولة القضاء على الأمراض ومنع وقوع الحوادث من خلال معرفة الأماكن المهمة التي يجب عليكِ دائمًا الحفاظ عليها نظيفة لضمان صحة طفلك وسلامته.

يعد التخلص من الجراثيم بمناطق معينة في منزلك خطوة مهمة لمنع الأمراض من مهاجمة ابنك، أحد أفضل الخيارات هو التنظيف المنزلي حيث يقضي على الجراثيم من كل الأسطح ويخلصك منها.

وفي حال تساءلك من أين تبدأين القيام بالتنظيف؟  فيما يلي الأماكن الستة الأكثر شيوعًا:

1- الحمام

لا مفر من أن الحمام هو أحد أكثر المناطق المليئة بالجراثيم في المنزل، وبالتالي تأكدي من تنظيف الأرضية والحوض والمرحاض.
وانتبهي بشكل خاص أثناء مهمة التنظيف الخاصة بك في حال كان أحد أفراد عائلتك مصابًا بالإسهال أو القيء، حيث أن بعض أمراض المعدة تكون أكثر خطورة من الفيروسات الشائعة مثل الأنفلونزا والبرد.

2- المطبخ 

الأمراض التي تنقلها الأغذية موجودة دائمًا في مطبخك لذلك من الضروري للغاية الاهتمام بأسطح المطبخ.
امسحي أحواض المطبخ والأسطح بانتظام باستخدام مطهر، وأيضًا قومي بتطهير أو تنظيف العدادات فورًا بعد تحضير الأسماك أو الدواجن أو اللحوم النيئة، كم أنه من الجيد أيضًا تنظيف أرضية المطبخ كل يوم.

3- غرفة نوم

نظرًا لأن الأطفال يقضون معظم ليلتهم في السرير فأنت تريدين أن يكون هذا المكان صحيًا وآمنًا، حيث يوصى بغسل الشراشف بالماء الساخن أو الدافئ.
القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع، كما تتطلب شراشف السرير تغييرًا متكررًا لأنها تميل إلى أن يتم تغطيتها بجميع أشكال التسرب وسيلان اللعاب والقطرات والانسكابات.
امنعي قططك أو كلابك من مشاركة السرير مع طفلك لأن وبرهم يمكن أن تؤوي مسببات الحساسية والجراثيم والبراغيث.

4- غرفة المعيشة

الأطفال فضوليين منطقيًا ويصلون إلى أي شيء يرونه لذلك، كوني يقظة تمامًا واحذري من الأجزاء الصغيرة في السجاد أو الأرضية في غرفة المعيشة الخاصة بك.

5- الفناء الخلفي أو حديقة المنزل

يحب الأطفال اللعب في الخارج لذلك من المهم الحفاظ على بيئة صحية طوال الوقت، قومي بإزالة العناصر التي سقطت في الفناء الخلفي الخاص بك.
حيث يمكن أن يكون هناك أعقاب سجائر أو قمامة أو أي مخلفات أخرى، هذه ليست جراثيم فائقة الخطورة كغيرها لكنها ليست صحية لطفلك.

6-  السيارة

قومي بتنظيف الجزء الداخلي من سيارتك لضمان سطح صحي ليس فقط لطفلك ولكن لجميع أفراد الأسرة أيضًا.
لا تتركينه أبدًا دون رقابة في سيارتك وحددي عادات جيدة وآمنة للسيارة، انتبهي لدرجة حرارة السيارة حيث يمكن أن تصل إلى مستويات عالية بشكل خطير في فترة زمنية أقصر، لا ينصح بالرحلات الطويلة بالسيارة للأطفال في الطقس الحار.

يعد توفير بيئة نظيفة جزءًا أساسيًا من رعاية الأطفال يجب أن تكون آمنة وخالية من الجراثيم داخل المنزل وخارجه، المذكورة أعلاه هي الأماكن التي يجب أن تكونين على دراية بها للحفاظ على طفلك آمنًا وصحيًا.

هكذا يتأثر الطفل بشجار والديه الدائم.. فما الحل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى