أمومةتربية

ربما لا يكون الأمر ذاته لكل الأمهات، ولكن حتمًا عانيتي من واحدة منها ! .. 6 أشياء مجنونة تزعج الأمهات  

ربما لا يكون الأمر ذاته لكل الأمهات، ولكن حتمًا عانيتي من واحدة منها ! .. 6 أشياء مجنونة تزعج الأمهات

ايفا بوست – فريق التحرير
تتغير الكثير من الأشياء عندما تصبح المرأة أماً حتى لو تم اعتبار الأمهات على أنهنّ بطلات خارقات في العصر الحديث.
فلا تزال هناك أشياء ومواقف في الحياة تجعلنا ننزعج، ربما يكون الأمر ليس نفسه دائمًا لكل أم، وقد يكون بعضها مجرد مواقف تافهة للغاية ولكنها قد تثير غضب المرء بينما قد يكون البعض الآخر صفعة قوية ولكن يمكن حلها بسهولة.

1. الملابس القديمة لم تعد مناسبة

ربما لم نكتسب الكثير من الوزن بعد الولادة ولكن شكل أجسامنا قد تغير، حتى عند ارتدائنا نفس المقاس من الملابس فقد لا يتناسب الجينز المفضل لدينا مع الحال الذي  وصل إليه جسمنا، وقد تظل الفساتين مناسبة ولكنها قد لا تبدو جميلة علينا.

2. عدم كفاية الوقت لتدليل النفس

النساء حتى عندما لا يكون لديهم النشاط التام، إلا أنهن يفضلن بين الحين والآخر الاستمتاع بحمامات طويلة ومريحة، وقضاء الوقت في تحسين مظهر أظافرهن، أو قراءة كتاب جيد أو مجرد ارتكاء على الأريكة أثناء مشاهدة فيلمًا، قد لا يكون هذا متاحًا عندما يكون لدينا أطفال لرعايتهم.

3. بكاء الطفل

سواء كنت أماً لأول مرة أو لديك طفلين أو أكثر، فمن المزعج دائمًا أن يكون لديك أطفال يبكون في الساعات الأولى أو يبكون بلا نهاية.

قد لا يكون البكاء دائمًا الجزء المزعج ولكن السبب هو عندما تسمع إحدى الأمهات طفلًا يبكي فأنها تسرع ​​على الفور إليه وتقوم بما يجب عليهم فعله لإيقافه عن البكاء.

ربما يكون الطفل جائع ، فتطعمه أو حان الوقت لتغيير الحفاض فتفعل ذلك، لكن الطفل لم يتوقف عن البكاء فهذا هو الأمر المزعج للغاية!
هذا قد يجعل الأمهات عاطفيات أو يفقدن صوابهن في محاولة لمعرفة ما هو الخطأ لأن الطفل لا يستطيع التحدث بعد وإخبار أمهاتهن بما يريدون أو يحتاجون إليه.

4. فضول الطفل

جميعنا نريد من الأطفال أن يتعلموا منا، الأطفال فضوليين وأذكياء للغاية قد لا يرضى بعض الأطفال أبدًا بإجابة واحدة.

قد تؤدي المحادثات إلى الكثير من الأسئلة من أطفالنا، نظرًا لوجود مواضيع معينة قد لا نتمكن من شرحها جيدًا لهم حتى الآن، فقد ينتهي بنا الأمر إلى التفاوض أو قد تقودنا إلى مجرد الصمت.

5. الانتهاء من الأطعمة المتبقية لأطفالنا

نريد جميعًا تعليم أطفالنا عدم إهدار الطعام ولكنهم قد لا ينهون دائمًا العشاء، ونرغب بعدم الصراخ على أطفالنا من أجل ذلك الأمر، وكوننا أمهات عمليات فأننا نمضي قدمًا وننهي ماتبقى في صحونهم.

6. الإفراط في الحماية

عندما يتعلم أطفالنا المشي قد نحتاج إلى متابعتهم في كل مكان للتأكد من عدم اصطدامهم أو الوقوع في شيء ما.

نحتاج إلى مراقبتها في حديقة المنزل حتى لا تتعرض للكدمات أو لدغات من حشرة أو يقوموا بوضع أي شيء في أفواههم،
ماذا عن الأطفال في سن المراهقة؟ فاننا نشعر بالقلق ولكننا نحاول جاهدين أن نكون هادئين أثناء خروجهم مع أصدقاءهم، لكننا في الواقع نكون قلقيين للغاية، ومن المؤكد أننا نقوم  استجوابهم بين الحين والآخر لنطمئن أكثر.

الأشياء التي ذكرتها للتو ليست سوى عدد قليل من الأشياء المجنونة التي تزعجنا، أيها الأمهات من الجيد دائمًا أن يكون لديك صديقة أو أن تكوني في مجموعة للأمهات يمكنك مشاركة تجاربك معهم قد تحصلين على أفكار حول كيفية التعامل مع المواقف المزعجة ويمكنك أيضًا مشاركة كيفية تعاملك مع الأشياء الخاصة بك.

إن قضاء وقت ممتع مع أطفالك هو أفضل استثمار تفعلينه على الإطلاق.. إليكِ أسهل الطرق للقيام بذلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى