أمومة

احرصي على عدم قول هذه الأشياء الخمسة للأمهات الأخريات !

احرصي على عدم قول هذه الأشياء الخمسة للأمهات الأخريات !

ايفا بوست – فريق التحرير

عندما تكونين أماً جديدة وقررت أنك مستعدة أخيرًا للاختلاط مع زملائك الأمهات الأخريات، فأنتِ تستعدين لأساسيات الأطفال.
يملأنا شعور الحماس بينما نجهز أنفسنا لمشاركة تجاربنا الجديدة مع الأمهات الأخريات، لكن تأكدي من استعدادك للأسئلة المتكررة أنها في طريقك!

في حياة الأمومة ستواجهين بعض الأسئلة التي تجعل الأمهات الأخريات يتلوىن في مقاعدهن ويتسببن في ارتعاش أعينهن وشفاههن.

احرصي على عدم قول هذه الأشياء الخمسة للأمهات الأخريات !

1- “متى تخططين لإنجاب طفل آخر؟”

على الرغم من أن الأطفال يجلبون الشعور بالبهجة، إلا أن الأمهات يشعرن بالحرج عندما يطرح عليهما هذا السؤال، وغالبًا يتعلق الأمر بالتلميح إلى شخص آخر.

الأمهات الجدد أكثر عرضة للسؤال هذا لأنهن ما زلن يتكيفن مع أدوارهن وجداول أعمالهن وروتينهن الجديد، تخطي الروتين الفضولي وأخبريها فقط أن طفلها يبدو رائعاً.

2- “ألا ترضعين طفلك رضاعة طبيعية؟”

هناك الكثير من الضغط على الأمهات لإرضاع أطفالهن، على الرغم من إعلان منظمة الصحة العالمية أنه يجب إرضاع الأطفال حديثي الولادة خلال الأشهر الستة الأولى من حياتهم،

إلا أنه لا يمكن لجميع النساء القيام بذلك لا تستطيع الكثير من النساء ببساطة إنتاج ما يكفي لاحتياجات أطفالهن، لذلك يلجأنّ إلى الرضاعة الصناعية لإشباع أطفالهن بهناء.

البديل الأفضل هو مدح طفل الأم الأخرى لظهورها بصحة جيدة وجعلها تشعر وكأنها تفعل الشيء الصحيح.

3- “هل ستقوم بتطعيم أطفالك؟”

يثير التطعيم جدلًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، في الماضي مات مئات الأطفال بسبب الحصبة والجدري المائي وشلل الأطفال وأمراض أخرى.
طور العلماء على مر السنين لقاحات لمكافحة هذه الأمراض وإنقاذ ملايين الأرواح كل عام، في الولايات المتحدة تم القضاء على شلل الأطفال في عام 1979، وعلى الرغم من معدلات النجاح لم يقم جميع الآباء بتلقيح أطفالهم، يكون بعض الآباء انتقائيًا عندما يتعلق الأمر بأي لقاح يُعطى لأطفالهم، ويلاحقون بشدة طبيب الأطفال المثالي الذي سيفهم أسبابهم.
تجنب مناقشة هذا إذا كنت لا تزال تريد أن تكون من ضمن الأشخاص المقربين للعائلة.

4- “يجب أن تنامي عندما ينام الطفل.”

في العالم المثالي، من الأفضل أن ترتاحي بمجرد أن يقرر طفلك النوم أما في العالم الواقعي والمجنون، تتم الأعمال المنزلية الأخرى بمجرد نوم الطفل.
لا يمكن إنجاز الأعمال المنزلية إلا خلال تلك اللحظات السعيدة، عندما يمكنك ترك الطفل والقيام بأعمال المنزل عندما يكون طفلك مستيقظ فتخطي هذه النصيحة!

5- “يجب ألا تدعي أطفالك يشاهدون الكثير من التلفاز أو يستخدمون الأدوات الإلكترونية.”

يحذر العلماء من أنه لا ينبغي منح الأطفال دون سن 3 سنوات أي أدوات إلكترونية أو وقت مشاهدة التلفاز، يستخدم معظم الآباء الأدوات الإلكترونية أو التلفزيون لإلهاء الأطفال مؤقتًا.
مرة أخرى، هذا موضوع حساس يجب مناقشته مع الأمهات الأخريات، ولكن يمكنك إعادة صياغته بجعل الأمر يبدو وكأنك تطلب النصيحة بدلاً من الإشارة إلى أنهم يفعلون شيئًا خاطئًا، يمكنك أن تسأل بأدب ما هي الألعاب أو التطبيقات التي يسمحون لأطفالهم باستخدامها،
وكم من الوقت يُسمح لهم باستخدام الشاشة، بالتأكيد ستكون هؤلاء الأمهات أكثر من راغبين في إخبارك بالمقدار الذي يحصل عليه أطفالهن ويمكنك بعد ذلك تحديد الوقت الذي ستقدمه لأطفالك.

هل تتساءلين ماذا تأكلين لمنح طفلك أفضل بداية أثناء الحمل، إليكِ سيدتي 5 عناصر غذائية رئيسية للأمهات الحوامل 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى