تربية

إن قضاء وقت ممتع مع أطفالك هو أفضل استثمار تفعلينه على الإطلاق.. إليكِ أسهل الطرق للقيام بذلك

إن قضاء وقت ممتع مع أطفالك هو أفضل استثمار تفعلينه على الإطلاق.. إليكِ أسهل الطرق للقيام بذلك

ايفا بوست – فريق التحرير

أطفالك هم أثمن كنوز تمتلكينه أنت لا تحرمينهم من ذلك، وتعد على أكمل وجه عند منحهم أفضل الأشياء في الحياة.

أحدث الأدوات، والألعاب باهظة الثمن، والتعليم الخاص، والملابس اللطيفة … سميها ما شئت، هي الطريقة التي يعرّف بها معظم الآباء كلمة “الأفضل”.

فهم لا يدركون أن بعضًا من هؤلاء يحرمهم ضمنيًا من قضاء وقت ممتع مع أطفالهم، كما أن الأطفال قد كبروا ومستعدون للطيران بمفردهم ليعيشوا حياتهم.

الطريقة الوحيدة لتقديم “الأفضل” في الحياة هي قضاء الوقت مع أطفالك بقدر ما تستطيع، لذا ضع كل شيء جانبًا واعرف كيف تقوم بفعل ذلك، فيما يلي أسهل الطرق للقيام بذلك:

1. جدولة مواعيدك بانتظام!

من الصعب العثور على فرصة مثالية لقضاء لحظات مع طفلك خاصة إذا كنت والدًا مشغولًا ومع ذلك، فإن بذل الجهد في التخطيط لتواريخ بسيطة

مثل: تناول الطعام بالخارج والطبخ معًا والتجول في المركز التجاري ولعب ألعاب الطاولة وتجربة أنشطة جديدة معًا ستكون فرصة مثالية لطفلك للتطلع إلى قضاء وقت ممتع معك والاستمتاع به أثناء قيامك بهذه النشاطات.
سيشعرون بالتأكيد بالحب والراحة التي تقدمها وأنت أيضًا ستشعر بذلك، كما أنك ستتعرف على قلوبهم بشكل أفضل!

2-  المساهمة بالأعمال المنزلية معًا. 

قد تكون الأعمال المنزلية مهمة شاقة للأطفال في الوقت الحاضر، وحتى بالنسبة للبالغين قد تبدو مهمة صعبة لأن معظم الناس يعتمدون على الأجهزة للتنظيف مما يخلفون وراءهم من فوضى.
لكن القيام بالأعمال المنزلية وتعليم ابنك كيفية القيام بذلك سيمنحهم مهارات حياتية جديدة، وسوف يدربهم على كيفية أن يكونوا مرتبين وواضحين عند العمل.
ليس ذلك فحسب، فأنت تحسن علاقتهما في العمل معًا علاوة على التآزر الذي ستحصل عليه من قائمة المهام بشكل أسرع.

3- تعلم شيئًا ما معًا!

اعتاد الأطفال على أن والديهم على معرفة بكل شيء، سيكون من الممتع أن تتعلم شيئًا ما مع طفلك! ربما تذهب إلى ورش العمل الفنية وورش العمل التمثيلية والتزلج على الجليد أو تعلم كيفية العزف على الآلات، ستكون هذه الأنواع من الأنشطة مريحة لطفلك لأنهم سيدركون أنك مثلهم تمامًا لا تعرف كل شيء وسوف يرون كيف تتعامل مع التحديات الجديدة وتكون مصدر إلهام لهم !

سيعزز ثقتهم بأنفسهم وسيحصلون على مهارات جديدة.

4. وضع التكنولوجيا جانبًا.

التكنولوجيا هي أحد أسباب نفاذ الوقت ونحن جميعًا منغمسون في ذلك لدرجة أننا ننسى الأشياء الأكثر حيوية، ضع في اعتبارك قضاء وقت خارج الجهاز اللوحي مع العائلة وقضاء اليوم مع الأنشطة الداخلية والخارجية الكلاسيكية من أجل تلبية احتياجات طفلك العاطفية.
قد يكون من الصعب القيام بذلك في البداية، ولكن بمرور الوقت سيتم تكوين هذه العادات أسهل بكثير مما كنت تعتقد.

5- روتين “صباح الخير” و “أحلام سعيدة”.

أضف 10 دقائق إضافية إلى روتينك الصباحي وخصص الجزء الأول من يومك لطفلك، يمكنك السماح لهم بإعداد وجبة الإفطار معك، وخصص وقتًا ممتعًا قبل النوم معهم أيضًا!
ربما تغسل وجهك وتنظف أسنانك معًا، وتتحدث عن يومك، أو تقرأ قصة ما قبل النوم أو تسأل بعضكما البعض الأسئلة التي تثير فضولك أكثر.

لا تفوت فرصة أخرى واقضِ وقتًا مع أطفالك بينما لا يزال أمامك الوقت الذي يسمح لك بفعل ذلك، يساعد الآباء في تنمية المهارات المختلفة التي يحتاجها الأطفال عندما يكبرون مثل التواصل والقراءة والكتابة والاستراتيجية وما إلى ذلك.

وفقًا “لنيها تاباريا” ، محاضرة علم النفس في كلية سانت فرانسيس للنساء ، حيدر أباد:
“الأطفال يقلدون من خلال ملاحظة ما يفعله قدوتهم، غالبًا ما تكون آباءهم، سيساعدهم قضاء وقت ممتع معهم على تعلم الكثير منهم”
وأضافت أيضًا أن قضاء وقت ممتع مع أطفالك يساعد في تشكيل شخصيتهم وكيفية تعاملهم مع الآخرين .

يعيش حياته الخاصة بعيداً عن الإعلام ويلتقي مع حبيبته سراً .. حكاية الممثل التركي المشهور “أنجين أكيوريك” وأبرز محطات حياته!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى