تربيةصحة

ما هي أفضل وجبة إفطار صحية للأطفال؟

ما هي أفضل وجبة إفطار صحية للأطفال؟

ايفا بوست_ وكالات

ما هو الإفطار الأمثل للأطفال؟! يثير هذا السؤال حيرة الأمهات يومياً، خاصةً مع رفض الصغار للكثير من الوجبات في سنوات عمرهم الأولى.

تعتقد بعض الأمهات أن وجبة الحبوب هي الأفضل، لكن احتواءها على السكريات ذات السعرات الحرارية المرتفعة، يتسبب في زيادة الوزن، كما أنها تثير جوع الطفل بعد فترة قصيرة من تناولها.

وتشير نتائج دراسة أجريت بجامعة بنسلفانيا، أن تناول البيض يعدّ من أفضل الوجبات للأطفال، وهو بديل جيد لوجبة الحبوب، حيث يمنحهم البيض الشعور بالشبع في الصباح.

كما أضافت الدراسة أن هذا الإفطار غنيٌّ بالبروتين، فضلاً عن أنه يدفع الصغار إلى تناول وجبة غداء قليلة السعرات الحرارية، ويحميهم بالتالي من زيادة الوزن والتعرّض للسمنة.

الدراسة شملت 40 طفلاً في عمر 8-10 سنوات، يتناولون وجبات إفطار تحتوي على 350 سعرة حرارية تنوعت بين البيض والحبوب “كورن فليكس”

حيث طُلب منهم أداء بعض التدريبات الرياضية قبل تناول وجبة الغداء.

ومن ثم، تمَّ سؤال الأطفال عن مدى شعورهم بالجوع وتمَّ تسجيل وجباتهم المنزلية مع آبائهم، فكانت النتيجة أن الصغار الذين تناولوا البيض في إفطارهم، تناولوا وجبات أقل في السعرات الحرارية على الغداء.

فوائد البيض للأطفال

قدّمي لطفلك وجبة غنية بالبروتينات والفيتامينات، وإذا كان طفلك لا يحبُّ تناولها حاولي أن تبدعي في تقديم تلك الوجبة التي تحتوي على التالي:

بروتين كامل: في كل بيضة 6 غرامات من البروتين اللازم للطفل يومياً لبناء وتجديد الخلايا.

بيضة واحدة لطفلك تغنيه عن تناول أي فيتامينات.

تساعد في الحفاظ على مستوى الرؤية وصحة الشبكية.

يحتوي البيض على مادة الكولين التي تساعد في بناء أغشية الخلايا والأعصاب، فالبيضة الواحدة تحتوي على 100 ميكروغرام من الكولين.

يحتوي البيض على اوميغا 3 والدهون الصحية المطلوبة لبنائه الجسماني، كما يساعد في نموّ المخ والذاكرة.

البيض مصدرٌ جيد لفيتامين “د” المفيد لصحّة عظام الأطفال.

ويحتوي أيضاً على الأحماض الأمينية الأساسية التي تساعد في نموّ الأظافر والشعر، كما يحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد في الحفاظ على أعصاب الطفل.

المصدر: عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى