جمال

منها شرب الماء بكميات كافية واستخدام الألبسة القطنية .. عشر نصائح تفيدكِ في الحفاظ على بشرة رطبة ونقية كل الوقت!

منها شرب الماء بكميات كافية واستخدام الألبسة القطنية .. عشر نصائح تفيدكِ في الحفاظ على بشرة رطبة ونقية كل الوقت!

ايفا بوست ـ فريق التحرير

جميع الفتيات تعـ.ـاني من مشكلة البشرة وحب الشباب لكنّها تخـ.ـاف من استعمال مواد التجميل المليئة بالمواد الكيـ.ـميائية الضارة.

وتتجنب استخدام ماسكات البشرة خـ.ـوفاً من التحسس أو الإحمرار وتسعى للحصول على بشرة نقية صافية، وناعمة كبشرة الأطفال.

لذا حضّرنا لكِ بعض النصائح التي ستساعدكِ في الحصول على البشرة التي تطمحين بالحصول عليها دون الحـ.ـاجة لاستخدام الماسكات.

كما تبعدك عن استخدام المستحضرات التجميلية المليئة بالمواد الكيمـ.ـيائية الضـ.ـارة التي تسبب مشـ.ـاكل لا تنتهي لبشرة وجهك وجسمك.

عشر نصائح لتساعدكِ في الحصول على بشرة رطبة!

أولاً:

استخدمي الماء الفاترة عند الاستحمام، وقللي وقت استحمامك فتعرّض بشرتك للماء لفترات طويلة يسبب تخفيف

 الزيوت الطبيعية المتواجد على بشرتك التي بدورها تحافظ على رطوبة البشرة.

ثانياً:

يجب أن تستخدمي صابوناً درجة حموضته معتدلة ومتوازنة، بهذه الطريقة ستحافظين على رطوبة بشرتك ونعومتها في كل الأوقات.

ثالثاً:

بعد الاستحمام يجب عليكِ تنشيف بشرتك بطريقة الطبطبة للحفاظ على نعومة ورطوبة البشرة، كما عليكِ استخدام المناشف القطنية الناعمة.

رابعاً:

من أهم أساليب العناية بالبشرة هو الترطيب، فاحرصي على ترطيب بشرتك مرتين يومياً على الأقل حتى تحافظ البشرة على رونقها ونعومتها. (بشرة رطبة)

خامساً:

نستخدم الوسادات وأغطية الأسِرّة كل يوم ولمدة 8 ساعات تقريباً عند النوم هذا ما يجعلها مليئة بالأوسـ.ـاخ والبكتـ.ـيريا لذا يجب عليكِ غسيلها وتعقيمها باستمرار.

سادساً:

ابتعدي عن اقتناء الملابس التي تحتوي على مواد نايلون أو صوف، لأن هذه المواد وأشباهها تمـ.ـنع البشرة من التنفس وتحجب الأوكسجين عنها.

وعند اقتنائها يجب عليكِ أن ترتدي تحتها ألبسة قطنية تحمي البشرة من الاحتكاك مع مواد الصوف والنايلون حتى لا تضرر بشرتك. (بشرة رطبة)

سابعاً: 

حافظي شرب الماء بكميات كافية خلال اليوم وينصح الأطباء والأخصائيين بشرب لترين من الماء يومياً على الأقل حتى تبقى بشرتك رطبة وخالية من الشوائب.

ثامناً:

إن التغذية من أهم العوامل التي تؤثر على البشرة، فعليك الابتعاد عن الأطعمة المليئة بالبهارات والتوابل والأطمعة المقلية والمليئة بالدهون

والأطعمة المقلية واستبدليها بأطعمة صحية مثلاً أن تتناولي البطاطا المشوية بدلاً من المقلية، واحـ.ـرصي على تناول الخضار والفواكه الغنية بالفيتامين.

تاسعاً: 

احـ.ـرصي على استخدام كريم واقي شمس عند الخروج من المنزل أو عند التعـ.ـرض للشمس، الواقي سيحمي بشرتك من الأشـ.ـعة الضـ.ـارة.

عاشراً:

حافظي على صحتك النفسية، فالتوتر وغيره من المشاكل النفسية تؤثر بشكل كبير على بشرتك لذا ابتعدي عنها واحرصي على هدوئك.

فرت من المنزل انتقاما من خالتها وهرب جميع المعلمين منها .. أبرز أدوار الطفولة لـ “ربى السعدي” وتجربتها المميزة في الخط الأحمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى