بروفايل

دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية وحصدت أكثر من 300 مليون مشاهدة .. ما لا تعرفه عن فرقة بانقتان الكورية !

دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية وحصدت أكثر من 300 مليون مشاهدة .. ما لا تعرفه عن فرقة بانقتان الكورية !

ايفا بوست ـ فريق التحرير

بانقتان التي تعني بالكورية فتيان ضـ.ـد الرصـ.ـاص، فرقة كورية مؤلفة من 7 شبان هم جين وشوقا وجايهوب ونامجون وجيمين وڤي وجونقكوك.

تشكلت الفرقة عام 2010، وفي 2013 أصدروا ألبوم ترسيمهم حيث عكست كلمات أغاني الألبوم التحيز تجاههم، وانتقادات المجتمع لأحلامهم.

ترتكز كلمات أغانيهم على مواضيع الصحة النفسـ.ـية، ومشاكل الشباب في سن الدراسة، والفقـ.ـدان، والرحلة نحو حب الذات.

ويشارك أعضاء الفرقة في كتابة أغانيهم وإنتاجها وصنع الموسيقى والإيقاعات، حيث كان لشوقا ونامجون دوراً كبيراً في تأليف كلمات ألبوماتهم.

وساعد في تكوين سمعة الأعضاء كفرقة واعية اجتماعيًا هي إنجازاتهم اللاحقة كأول دخول لهم بمخطط بيلبورد بالولايات المتحدة.

تأثيرهم ومكانتهم

أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن ألبوم BTS لعام 2019 اكتسح المرتبة الأولى على قوائم الألبومات لأكبر خمسة أسواق موسيقية في العالم.

وتنبأ الخبراء أنه بمجرد وصول BTS لسنتها العاشرة، سيكون لها تأثيرًا اقتصاديًا يفوق تأثير دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018 في بيونغ تشانغ.

وأيضاً الشعبية العالمية التي تتمتع بها الفرقة تقوم بالترويج بشكلٍ كبير للسياحة الكورية وترفع الاقتصاد الكوري بشكلٍ ضخم ولا يصدق.

نشير بالذكر أن بانقتان لا تروج فقط لبلدهم كوريا بل يجعلونها من أقوى وأكبر الدول عالمياً نتيجةً لوصولها للعالمية .

أعمالهم الخيرية 

أطلقت الفرقة رسميًا حملة LOVE YOUR SELF وهي مبادرة متخصصة لتمويل برامج لمنع العنف تجاه الأطفال والمراهقين ولتوفير الدعم لهم بالتعاون مع اليونيسيف.

وفي نوفمبر من عام 2018، أعلنت لجنة اليونيسيف في كوريا أن حملة LOVE YOUR SELF قد جمعت أكثر من 1.6 مليار وون (1.4 مليون دولار).

حضر الأعـ.ـضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة لإطلاق مبادرة “شباب 2030: استراتيجية الأمم المتحدة للشباب” وحملة اليونيسيف “جيل بلا حدود”.

حيث ألقى قائد الفرقة نامجون خطابًا مدته ستة دقائق باللغة الإنجليزية حول قبول الذات، بالإضافة إلى حملتهم “LOVE YOUR SELF”.

الجوائز التي حصلوا عليها

فازت الفرقة ​​الكورية بأربع جوائز في حفل جوائز MTV للموسيقى الأوروبية من بينها جائزة أفضل أغنية عن أغنيتها “ديناميت” وأفضل فرقة.

وفـ.ـاز أعـ.ـضاء الفرقة بجائزة أفضل عرض مباشر افتراضـ.ـي، وأكبر عدد من المعـ.ـجبين على الرغـ.ـم من أن جـ.ـائـ.ـحة فيـ.ـروس كـ.ـورونـ.ـا تعني عدم وجود جمهور .

سجلت “BTS” رقمها القياسي الجديد لأعلى الفيديوهات مشاهدة خلال أول 24 ساعة من العرض، وذلك عبر 113 مليون مشاهدة.

حيث كان الرقم السابق أيضًا يعود إلى الفرقة عبر أغنية “ديناميت”، وبلغ حوالي 101 مليون مشاهدة في أول يوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى