بروفايل

زوجة مخرج شيكاغو: تكشف عن سبب غيابها عن الساحة الفنية.. وتحكي عن علاقتها بعائلتها وزوجها

زوجة مخرج شيكاغو: تكشف عن سبب غيابها عن الساحة الفنية.. وتحكي عن علاقتها بعائلتها وزوجها

ايفا بوست ـ فريق التحرير

تحدثت الفنانة السورية رنا ريشة مؤخرا عن أسباب غيابها عن الساحة الفنية خلال العامين الماضيين، وعن بعض الأمور المتعلقة بالدراما والوسط الفني.

وبحسب ما رصده موقع أوطان بوست، فإن آخر عمل لريشة كان “صانع الأحلام” في عام 2019، حينها كانت حاملا.

ثم بعد ولادتها تركت الفن بغية أخذ قسط من الراحة، ولشعورها بحاجة أبنائها لها، ووصفت الفنانة رنا مهنة الفن بالصعبة.

رنا ريشة/ صورة من الإنترنت

وذلك في لقاء لها مع إذاعة شام إف إم السورية، وبرأيها فإن تلك المهنة تحتاج تركيز وطاقة، الأمر الذي جعلها تبتعد عنها لفترة بعد إنجابها وانشغالها بالأولاد.

خاصة أن لديها أولاد ثلاثة، لكن بعد إتمام طفلتها السنتين، أتيحت لها القدرة بأن تعود للمجال الفني، وأشارت ريشة إلى أن دور الأم من الأدوار العظيمة والصعبة بالحياة.

وأكدت أنها لا يمكن أن تقدم عملها على عائلتها، الأمر الذي جعلها تعتذر عن بعض الأعمال خلال الفترة التي مضت.

وذكرت الممثلة رنا أن قرار الاستقرار وتشكيل أسرة هو قرارها، ويعود إليها، وذلك نابع عن رضا، وغريزة الأمومة عندها مقدمة على جميع الاهتمامات.

رنا ريشة وعائلاتها

ولدى سؤالها عن رأي زوجها محمد عبد العزيز حيال قرارها بترك الفن لفترة، قالت إن زوجها عرض عليها المشاركة في مسلسله “شارع شيكاغو”.

لكن قابلت ذلك العرض بالرفض، كي لا لاتنشغل عن الأبناء: كاتيا، مالفا، تيم، وتحاول أن تجعل علاقتها بالأخير كعلاقة صداقة.

وخاصة أنه بفترة المراهقة، وتريد أم تمر تلك المرحلة بأمان، وأضافت أن لا تكترث لوجود التعليقات المسيئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليقها على الوسط الفني 

وبالنسبة لتقييم الفنان بناء على عدد متابعيه في منصات السوشيال ميديا، فإن ذلك مرفوض بالنسبة لها، والذي سبب تغير طريقة العمل والاختيار لدى القائمين على صناعة الدراما.

كما قامت زوجة مخرج شارع شيكاغو بانتقاد غياب الاعتماد على الموهبة في الوسط الفني، أثناء عملية اختيار الفنانين.

كما انتقدت اختفاء عملية صناعة النجوم في الدراما السورية، بالرغم من وجود وجوه شابة فنية، في حين يعتمد البعض على وجوه محددة.

وتجد ريشة بذلك نوع من التكريس للوجوه التي حققت نجاح بأدوار معينة، والأسباب لذلك هو التسويق والبيع، الذي يتذرع به القائمين على الإنتاج والإخراج.

 كما تعجبت الفنانة السورية من تسمية بعض الفنانات بالنجمات، بالرغم من عدم تقديمهن أي شيء.

وبينت أنها لم تأخذ فرصتها التي تظهر إمكانياتها كفنانة، حتى أنها لم تنل أدوار بطولة، والسبب أن الوسط الفني تسيطر عليه العلاقات.

مسلسل شارع شيكاغو 

وعبرت الفنانة رنا عن فرحها بنجاح زوجها في مسلسل شارع شيكاغو، حيث أنه حقق نقلة نوعية في الدراما السورية.

وقالت إنها وعبد العزيز يكملان بعضهما البعض، وهي كانت بجانبه عندما حافظت على المنزل والأولاد، بحيث حصل توازن بين العمل والأسرة.

ووصفت زوجها بالمختلف سواء بالتفكير وطريقته بالحياة، الأمر الذي جعلها تحبه، مضيفة أن الارتباط ما بين ممثلة ومخرج ليس أمرا بسيطا.

والسبب أن الزوج من الممكن أن لا يجد زوجته مناسبة لعمل هو من تسلم دفة إخراجه، معلنة رفضها لفكرة أن تكون زوجة المخرج محظوظة بالأجر أو الدور وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى