بروفايل

محمد قنوع.. أبرز 10 معلومات عن المنثل السوري الذي انتقد فيلم أصحاب ولا أعز!

محمد قنوع.. أبرز 10 معلومات عن المنثل السوري الذي انتقد فيلم أصحاب ولا أعز!

إيفا بوست – فريق التحرير

محمد قنوع، ممثل سوري ظهر في العديد من الأعمال الدرامية التي تم تقديمها في بلاده، ويصل عمر مشواره الفني إلى أكثر من 15 عاما.

ويعد دور سعيد الحميماتي زوج بوران ابنة أبو عصام في مسلسل باب الحارة، واحدا من أشهر الأدوار التي قدمها خلال مسيرته الفنية.

وكانت تلك الشخصية سببا بشهرته عربيا، والتي مرت بالعديد من التطورات والتغيرات خلال أجزاء العمل المتتالية.

رصد موقع أوطان بوست أبرز 10 معلومات عن محمد قنوع:

ينحدر الفنان محمد من العاصمة السورية دمشق، وتاريخ ميلاده في اليوم السادس والعشرين من شهر أيلول عام 1973.

ينتمي لعائلة قنوع الفنية المعروفة، فوالده الفنان المسرحي المعروف “مروان قنوع”, والذي عمل مخرجاً وممثلاً مسرحياً, ويعتبر أحد رواد المسرح والإذاعة في سوريا.

وأعمامه الفنانين المسرحيين: هاشم وعمر وأحمد وعدنان، والخطاط محمد، ووالده كان عازف ترومبيت.

بدأ الفنان محمد قنوع مشواره الفني من خلال مشاركة والده في الأعمال الإذاعية، وكان لا يزال في المرحلة الابتدائية من المدرسة.

من أولى الأعمال التي قدمها في التلفاز كان مسلسل “مرايا95”، للنجم السوري ياسر العظمة، ثم توالت أعماله الفنية.

قدم الفنان محمد قنوع خلال مسيرته الفنية أكثر من 140 عملاً تلفزيونياً، وتنوعت أدواره بين الكوميديا والتراجيديا وأعمال البيئة الشامية.

تزوج قنوع الابن من سيدة من خارج الوسط الفني، وأنجبت له 4 أبناء، وهم: ماسة، مايا، مروان، عدنان”، وشاركت ماسة في بعضوالأعمال عندما كانت طفلة.

أدى شخصية فيصل في مسلسل كسر عضم للمخرجة السورية رشا هشام شربتجي، وكان دوره يتجلى بشخص يعمل لصالح الفاسدين من أجل الوصول إلى المال.

وكان له فرصة للتعاون مع مجموعة من النجوم في عمل حقق النجاح، وأبرزهم: كاريس بشار، فايز قزق، نادين خوري، سامر إسماعيل، وٱخرون.

تعرض قنوع للانتقادات الحادة من قبل البعض، بعد إعلانه عن رفضه للمساكنة ولأن تتزوج ابنته شخص يعتنق دينا مختلفا، وأن تدخل المجال الفني.

انتقد محمد فيلم أصحاب ولا أعز، مؤكدا أن مشهد خلع الممثلة منى زكي للباسها الداخلي التحتي من أتفه المشاهد، رافضا الإشادة التي حظي بها العمل من قبل بعض الفنانين.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى