بروفايل

تعرضت لحادث مروري وبرزت بإعلانات الشوكولاتة واشتهرت بدورها في مسلسل قلوب منسية .. قصة الفنانة التركية إسراء رونابار Esra Ronabar

تعرضت لحادث مروري وبرزت بإعلانات الشوكولاتة واشتهرت بدورها في مسلسل قلوب منسية .. قصة الفنانة التركية إسراء رونابار Esra Ronabar

ايفا بوست – فريق التحرير

إسراء رونابار Esra Ronabar، فنانة وممثلة تركية، برز اسمها في العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات الدرامية، ولمع نجمها فيها.

حصدت شهرة واسعة، في تركيا والعالم العربي، بدورها في المسلسل الدرامي “قلوب منسية”، وغيره من الأعمال الفنية.

نشأة وحياة إسراء رونابار Esra Ronabar

ولدت الفنانة والممثلة التركية إسراء رونابار Esra Ronabar عام 1978, بمدينة أزمير في تركيا.

بعد أن أتمت تعليمها الابتدائي والإعدادي والثانوي، التحقت الفنانة بجامعة أنقرة، لدراسة قسم الكيمياء، إلا أنها لم تكمل دراستها فيه.

فقد تخلت عن قسم الكيمياء، والتحقت بقسم الفن والمسرح في الجامعة ذاتها، تلبية لشغفها بتلك المهنة، قبل أن تتخرج منها.

تعتبر رونابار من بين أبرز الوجوه الفنية في تركيا، بينما تزوجت من زميلها في الوسط الفني، الممثل الشهير “باريش فلاي”.

تعرضت الممثلة لحادث مروري، وهي في طريقها لأحد مواقع تصوير عمل تلفزيوني، ما تسبب بإصابتها بكسور في جسدها.

مشوارها الفني

بدأت إسراء رونابار مشوارها الفني، من على خشبة مسرح الجامعة، حيث قدمت عليها العديد من المسرحيات، مثبتة مواهبها من خلالها.

ولعل من أبرز أعمالها المسرحية، إبان دراستها الجامعية: مسرحية السلام في التفاح، وهي التجربة الفنية الأولى في مسيرتها ومشوارها.

عملت الفنانة في مجال الإعلانات، بعد تخرجها من الجامعة، وبرزت بإعلانات الشوكولاتة، ما ساهم بسطوع نجمها بين جمهورها ومتابعيها.

وظهرت درامياً لأول مرة عام 2003, من بوابة مسلسل إيه جي إيه، الذي يعتبر التجربة الأولى لها، في عالم الدراما.

ومن أبرز أعمالها التلفزيونية: مسلسل قلوب منسية، والذي لعبت فيه دوراً مميزاً، وأكسبها شهرة واسعة في تركيا والعالم العربي.

كما وشاركت في مسلسلات أخرى، منها: الهاوية، العثماني الأخير، قطفت زهرة، الخشخاش الأبيض، حتى إذا انفصل القدر، سأمنحك سراً، وغيرها.

وشاركت إسراء رونابار في مسرحيات عدة، منها: العلاقات الخطيرة، مكان في منتصف العالم، خادم سيدين، كاراباليك الصغير، قرار كيمين، وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى