بروفايل

منى أبو سليمان .. قصة الإعلامية التي شجعت على الحوار بين الإسلام والغرب وتلقت تهديدات بسبب أحد برامجها وبرزت في برنامج “كلام نواعم”

شجعت على الحوار بين الإسلام والغرب وتلقت تهديدات بسبب أحد برامجها وبرزت في برنامج "كلام نواعم" .. قصة الإعلامية منى أبوسليمان

منى أبو سليمان .. قصة الإعلامية التي شجعت على الحوار بين الإسلام والغرب وتلقت تهديدات بسبب أحد برامجها وبرزت في برنامج “كلام نواعم”

ايفا بوست – فريق التحرير

منى أبو سليمان، إعلامية وصحفية سعودية شهيرة، تعد من بين أبرز الإعلاميات، ليس في المملكة السعودية فحسب، بل في الوطن العربي.

حصدت شهرة واسعة، من خلال تقديمها للبرنامج الشهير “كلام نواعم”، واختيرت سفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة في السعودية.

نشأة منى أبو سليمان وتعليمها

ولدت الإعلامية منى أبو سليمان، في اليوم السادس عشر من شهر مايو عام 1978, بمدينة بنسلفينيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

تنقلت إبان سنوات حياتها الأولى، بين السعودية والولايات المتحدة وماليزيا، بسبب طبيعة عمل والدها عبدالحميد أبوسليمان، وهو مفكر إسلامي.

حازت الإعلامية على درجة الماجستير في تخصص الأدب الإنجليزي، من جامعة جورج ماسون في ولاية فيرجينيا، بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما وحازت أبو سليمان على درجة البكالوريس، في تخصص الأدب الإنجليزي، من جامعة جورج ماسون، في ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

مشوارها المهني

برزت منى أبو سليمان في مجال الإعلام، وذاع صيتها على شاشة إم بي سي1, من خلال مشاركتها بتقديم برنامج “كلام نواعم”.

وتعتبر أول سيدة سعودية تظهر على شاشة تلفزيون دولي، حتى أنها تلقت تهديدات بالقتل، بسبب حلقة انتقدت فيها سلوكيات المسلمين المتشددين.

لم يكن لنشاط أبو سليمان أية حدود، فقد برزت إلى جانب الإعلام، في مجالات التنمية الاجتماعية والدولية، والتعليم والأزياء والعلاقات العامة.

شغلت منصب المدير التنفيذي للمبادرات البحثية والدراسات الاستراتيجية، في مؤسسة الأمير الوليد بن طلال، منذ عام 2005 حتى عام 2011.

كما وركزت الإعلامية السعودية، على تنمية الحوار بين الإسلام والغرب، والعمل على تمكين المرأة، والتعافي من الكوارث في المجتمعات.

اختار المنتدى الاقتصادي العالمي أبو سليمان، كإحدى القيادات الشابة عام 2004, وعينت سفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة في السعودية 2005.

حازت على جائزة سيدة أعمال الشرق الأوسط والسيدة الرائدة 2007, واختيرت ضمن قائمة 500 سيدة أكثر تأثيراً في العالم الإسلامي.

كما وحازت على جائزة أفضل شخصية مؤثرة في تويتر 2019, وجائزة كولين مورلي، والزمالة العالمية من جامعة بيل في واشنطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى