بروفايل

ميرفا أوفلاز Merve Oflaz .. قصة الفنانة التركية الشهيرة بدور “عايشة خاتون” في مسلسل حريم السلطان و”أويا” في مسلسل القروية الجميلة

ميرفا أوفلاز Merve Oflaz .. قصة الفنانة التركية الشهيرة بدور “عايشة خاتون” في مسلسل حريم السلطان و ”أويا” في مسلسل القروية الجميلة

ايفا بوست – فريق التحرير

ميرفا أوفلاز Merve Oflaz، فنانة وممثلة تركية شهيرة، برز اسمها في العديد من المسلسلات التلفزيونية والأعمال الفنية، ولمع نجمها فيها.

حصدت شهرة واسعة، في تركيا والعالم العربي، بدورها في مسلسل حريم السلطان، والآخر في مسلسل القروية الجميلة، وغيرهما من الأعمال الفنية.

نشأة ميرفا أوفلاز Merve Oflaz

ولدت الفنانة والممثلة التركية ميرفا أوفلاز Merve Oflaz، في اليوم الثالث والعشرين من مايو عام 1988, بمدينة إسطنبول في تركيا.

بعد أن أتمت تعليمها الابتدائي والإعدادي والثانوي، التحقت بإحدى الجامعات التركية لدراسة التمثيل، وذلك لتنمية مواهبها وإشباعاً لشغفها وحبها للفن.

مشوارها الفني

شاركت الفنانة ميرفا أوفلاز، في العديد من المسلسلات التلفزيونية والأعمال الفنية، التي أثبتت من خلالها مواهبها، وقدراتها العالية في التمثيل.

ولعل من أبرز أعمالها: المسلسل التاريخي الشهير “حريم السلطان”، الذي لاقى رواجاً واسعاً، وقبولاً جماهيرياً ملحوظاً، في تركيا والوطن العربي.

لعبت الفنانة دور عايشة خاتون في العمل، الذي مهد الطريق لها نحو النجومية، وأكسبها شهرة عربية وتركية واسعة النطاق.

وتواجدت في المسلسل إلى جانب نخبة من النجوم، أبرزهم: تولغا ساريتاش، بوراك أوزجيفيت، أراس بولوت إينيملي، خالد أرغنش، سلمى أرجيك.

نيباهات جبري، مريم أوزرلي، سابيينا أجرولا، أنجين أوزتورك، جانسو دره، سارب ألتنكايا، فاتح آل، بورجو أوزبيرك، نور فتاح أوغلو، وغيرهم.

وبرزت أوفلاز في مسلسل القروية الجميلة، الذي عرض على الشاشة عام 2015, ولعبت فيه دوراً مميزاً، مجسدة شخصية الشابة “أويا”.

وتواجدت في العمل إلى جانب جيزم كاراجا، زيرين سومر، أحمد ممتاز تايلان، محمد علي نور أوغلو، بيرك جانكات، وغيرهم.

وشاركت الفنانة في مسلسل ألوان، الذي لعبت فيه دور “سعادات”، ما زاد من نجوميتها، وأكسبها شهرة عربية وتركية أوسع.

وتواجدت في المسلسل إلى جانب نخبة من الفنانين، منهم: سيلين سيكيرتشي، سرحات تيومان، إبراهيم كندرجي، جيم بيليغي، بوركو ألتين، وغيرهم.

وشاركت ميرفا أوفلاز في مسلسل قلبي، إلى جانب بيران داملا يلماز، وآراس آيدن وإيزجي شينلير وبوركو تونا، وغيرهم من الفنانين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى