بروفايل

بدأت مشوارها الفني عام 2012 واشتهرت بمسلسلي “السلطانة كوسيم” و ”عروس إسطنبول” .. قصة الفنانة التركية ديلارا أكسوييك Dilara Aksüyek

بدأت مشوارها الفني عام 2012 واشتهرت بمسلسلي “السلطانة كوسيم” و ”عروس إسطنبول” .. قصة الفنانة التركية ديلارا أكسوييك Dilara Aksüyek

ايفا بوست – فريق التحرير

ديلارا أكسوييك Dilara Aksüyek، فنانة وممثلة تركية شهيرة، برز اسمها في العديد من الأعمال الفنية والمسلسلات التلفزيونية، ولمع نجمها فيها.

حصدت شهرة واسعة في تركيا والعالم العربي، بمسلسلي السلطانة كوسيم وعروس إسطنبول، وغيرهما من الأعمال الفنية والدرامية.

ولدت الفنانة والممثلة التركية ديلارا أكسوييك Dilara Aksüyek، في الرابع والعشرين من شهر يوليو عام 1987, بمدينة إزمير في تركيا.

بدايات ديلارا أكسوييك Dilara Aksüyek

بدأت أكسوييك مشوارها الفني فعلياً عام 2012, وشاركت في عدد من المسلسلات التلفزيونية، مثبتة من خلالها مواهبها وخبراتها في التمثيل.

ونجحت الفنانة بكسب قلوب الملايين من المتابعين والمحبين العرب والأتراك، منذ انطلاقتها الفنية، وذلك من خلال إتقانها للأدوار المسندة إليها.

فبدايتها كانت من بوابة مسلسل “رحمة”، الذي لعبت فيه دور شادية، وأتقنت تجسيد الشخصية، ما لفت أنظار المخرجين والمنتجين إليها.

ولعل من أبرز هؤلاء المخرجين، هو مخرج مسلسل السلطانة كوسيم، الذي لم يحظَ عمله في البداية، بنسبة المشاهدات المرجوة.

فقرر استقطاب أكسوييك للمشاركة في العمل، الأمر الذي ساهم بتحقيق نتائج إيجابية، ونجاح المسلسل ورواجه في تركيا والعالم العربي.

والعمل يندرج ضمن إطار تاريخي، وهو من إخراج داينز كولوس وميرا بايكال، وتأليف الكاتبين سفجي يلمظ وألمظ شاهين.

وشارك فيه إلى جانب ديلارا نخبة من النجوم، أبرزهم: بيرين سات، سيزجي كايا، غولجان أرصلان، علي خان توركدمير، وفيرهم.

أعمال بارزة

قدمت أكسوييك أدواراً وأعمالاً درامية بارزة، منذ انطلاقتها في عالم الفن والتمثيل، وعلى رأسها المسلسل الدرامي الشهير عروس إسطنبول.

ولعبت الفنانة دور أيبك بوران في العمل، الذي زاد من نجوميتها، وأكسبها شهرة واسعة، في تركيا والعالم العربي.

وتواجدت في العمل إلى جانب نخبة من النجوم، أبرزهم: أوزكان دينيز، أسلي إنفر، إيبك بيلجين، نسليهان أرسلان، صالح بادمجي، وغيرهم.

وبرزت ديلارا أكسوييك في أعمال أخرى، منها: مسلسل البحر القديم، مسلسل واحدة في المنزل، مسلسل اكتمال السعادة، وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى