بروفايل

درس الثانوية في مدارس إسطنبول واشتهر عربياً بدور زيدان في مسلسل الأرض الطيبة .. أبرز محطات الفنان التركي سليمان كاراداغ Süleyman Karadağ

درس الثانوية في مدارس إسطنبول واشتهر عربياً بدور زيدان في مسلسل الأرض الطيبة .. أبرز محطات الفنان التركي سليمان كاراداغ Süleyman Karadağ

إيفا بوست – فريق التحرير

سليمان كاراداغ Süleyman Karadağ، فنان وممثل تركي شهير، ولد عام 1971 في مدينة كارس، وأتم دراسته الثانوية والجامعية بمدينة إسطنبول.

بدأ مشواره الفني عام 1993, وشارك في مجموعة من مسلسلات وأعمال الدراما التركية، فضلاً عن عمله في مجالي الدوبلاج والكتابة.

مشوار سليمان كاراداغ Süleyman Karadağ الفني

شارك الفنان التركي سليمان كاراداغ، في عدد من المسلسلات التلفزيونية التركية، التي نجح خلالها بإثبات مواهبه وخبراته الفنية.

ولعل من بين الأعمال التي شارك كاراداغ فيها، مسلسل قطرات الدم في التربة، الذي عرض عام 2003، وحقق انتشاراً مقبولاً بتركيا.

وبرز الفنان في مسلسل عقد نجم، الذي عرض سنة 2003 أيضاً، إضافة إلى مسلسل واحدة تركيا، ومسلسل قلوب يتيمة عام 2014.

إلا أن العمل التلفزيوني الذي حصد كاراداغ شهرته تركياً وعربياً من خلاله، هو مسلسل الأرض الطيبة، الذي حقق انتشاراً واسعاً.

دوره في الأرض الطيبة

وتمحور العمل حول حجم المخاطر التي يكرٌسها الإرهاب، ومدى أهمية مقاومة التنظيمات الإرهابية، التي استغلت اسم الكرد لمحاربة تركيا.

ولعب سليمان كاراداغ دور بطولة في العمل، مجسداً شخصية زيدان، وهو الاسم الذي اشتهر به، على صعيد العالم العربي.

كان زيدان في البداية، قيادياً بارزاً في أحد التنظيمات الإرهابية، وطغى عليه طابع الشر والعدوانية، وارتكاب الجرائم بحق المدنيين.

عمد زيدان إلى مهاجمة مواقع وتحركات الجيش التركي، فضلاً عن مهاجمته للقرى، ولا سيما الدكتور طارق، الذي دعا لمواجهة الإرهاب.

وبعد كم من الجرائم والفظائع التي ارتكبها، عاد زيدان إلى رشده، واكتشف خيانات التنظيم الإرهابي، ومخططاته الرامية لنشر الإرهاب فقط.

فانشق عنه وتوارى عن الأنظار، ليظهر في وقت لاحق ملثماً، وبزي مختلف دون أن يكشف هويته، لمحاربة الجماعات الإرهابية.

وأطلق على نفسه اسم سيامند، ومنذ ذلك الحين أصبح زيدان الاسم المحبوب عربياً، نتيجة التعاطف التلقائي مع تحوله الإيجابي.

https://dailysyria.net/archives/7023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى