جمالمكياج

لإذابة دهون الأنف.. إليكِ ماسكات الليمون وفوائده على البشرة

لإذابة دهون الأنف.. إليكِ ماسكات الليمون وفوائده على البشرة

ايفا بوست – فريق التحرير

تزيد الرؤوس السوداء والحبوب من حجم الأنف، ويحدث ذلك بسبب تراكم الدهون والأوساخ على الأنف، فيما يلي إليك طرق إذابة دهون الأنف بواسطة الليمون.

الوصفة الأولى: عصير الليمون

قومي بخلط كميات متساوية من عصير الليمون والماء، ومن ثم طبقي الخليط الناتج على الأنف مباشرة واتركيه حتى يجف، وبعد ذلك قومي بغسله.

الوصفة الثانية: الكركم وعصير الليمون

قومي بخلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الماء وملعقة من مسحوق الكركم، واتركي الخليط على بشرتك حتى يجف ثم اغسليه.

الوصفة الثالثة: ماسك الليمون والعسل

قومي بمزج ملعقة واحدة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل، ومن ثم طبقي الماسك على الأنف بعد غسله وتجفيفه، واتركيه لمدة عشرين دقيقة، ثم اغسله بالماء البارد.

الوصفة الرابعة: الليمون والسكر

يمكنك الحصول على هذا الماسك من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من السكر مع أربع ملاعق من عصير الليمون، وقومي بوضعه على أنفك مع التدليك بشكل دائري، ومن ثم قومي بغسله بعد أن يجف.

ماسكات أخرى لاستخدام الليمون على البشرة الدهنية

ماسك الليمون والشوفان: امزجي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان والعسل في وعاء، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى الخليط.

وبعد ذلك قومي بتطبيق المعجون برفق على وجهك بحركات دائرية، واتركيه حتى يجف، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، كرري هذه الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً.

ماسك الليمون والبابايا: قومي بخلط ثلاثة ملاعق كبيرة من معجون البابايا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل.

وزعي الماسك على كامل وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة عشرين دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد، يمكنك استخدام هذا المارسك مرتين أسبوعياً.

فوائد الليمون للبشرة

يساعد الليمون في موازنة زيوت البشرة، نظراً لاحتوائه على حمض الستريك، ويعد الليمون بمثابة مطهر للبشرة، حيث يعمل على التخلص من البكتيريا الموجودة فيها.

يعمل على علاج حب الشباب والبثور لاحتوائه على مضادات أكسدة، كما يساعد في توحيد وتفتيح لون البشرة، وهو مقشر طبيعي.

محاذير استخدام الليمون على البشرة

قد يسبب الليمون عند تطبيقه على البشرة دون تخفيفه بالماء أو بمادة أخرى تهيج الجلد وظهور البثور، وحب الشباب، والجفاف، والتقشر، والاحمرار.

كما قد يسبب زيادة الحساسية للشمس، وارتفاع خطر الإصابة بالبهاق وحروق الشمس، لذا تجنبي استخدام الليمون على البشرة دون تخفيفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى